التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 11:18 ص , بتوقيت القاهرة

عشري والهاشمي يبحثان مبادرة لدعم المرأة المصرية

التقت وزيرة القوى العاملة والهجرة، ناهد عشري، اليوم الخميس، مايسة محمد الهاشمي، سفيرة النوايا الحسنة، رئيسة بعثة السلام الدولي في الشرق الأوسط لمنظمة السلام الدولي والتنمية، سفيرة دعم المرأة من البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة 2014، على هامش الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي، المنعقد حاليا بالكويت، ويستمر حتى 25 أبريل الجاري.


وأكدت وزارة القوى العاملة، في بيان صحفي، أن الهاشمي عرضت مقترح التعاون المشترك مع وزارات الحكومة المصرية المعنية، بمبادرة لدعم وتنمية وتمكين المرأة المصرية وخاصة "المعيلة"، من الأرامل، والمطلقات والمهجرات، وخريجات "السجون"، وذلك من خلال مشروعات متناهية الصغر، باستهداف 1000 أسرة في المرحلة الأولى لترتفع تباعا إلى 5 آلاف أسرة.


وطالب سفيرة النوايا الحسنة، وزيرة القوى العاملة والهجرة، بأن تقوم الوزارة بتحديد الأسر المحتاجة التي سيتم دعمها من خلال المشروعات، لتوفير التمويل والدعم اللازمين من خلال رجال الأعمال، عارضة التعاون إما مع المنظمة أو بصفتها الشخصية ومجموعة من سفراء النوايا الحسنة على مستوى الشرق الأوسط.


وشرحت الهاشمي دور منظمة السلام الدولي والتنمية، موضحة أنها تم إنشائها في الفلبين عام 1985، وكانت تختص في البداية بالسلام الدولي فقط،  حيث كانت ترمي لخلق نوع من الصداقة بين المسلمين والديانات الأخرى، ثم تحولت إلى الأعمال الخيرية.


ومن جانبها طلبت عشري بتزويدها بخطاب رسمي يتضمن حجم التمويل المقترح لتحديد عدد الأسر المستهدفة، على أن يتم تحديد موعد للاجتماع بالقاهرة، بحضور رجال الأعمال الذين سيساهمون في تمويل المشروعات المشار إليها.