التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:37 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| وفد بحريني يزور الوادي الجديد لإنشاء مصنع أسمدة فوسفات

استقبل محافظ الوادي الجديد، محمود عشماوي، اليوم الخميس، وفد إحدى كبرى شركات الاستثمار البحرينية، العاملة في مجال صناعة الأسمدة الفوسفاتية، والذي يرافقه رئيس الاتحاد العربي للأسمدة، لبحث سبل إنشاء مصنعا للأسمدة الفوسفاتية بمنطقة أبو طرطور بالخارجة.


وقال المحافظ في بيان له، اليوم، إن هذه الزيارة للوفد البحريني تأتي في إطار جني ثمار نجاح المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد بشرم الشيخ، في مارس الماضي، مؤكدا أن المحافظة تعمل بكل جهدها، للتنسيق مع شركات كبرى مختلفة الجنسيات، للاستثمار على أرض الوادي الجديد في عدد من المجالات الاقتصادية المتنوعة.


ومن جانبه، أبدى أعضاء الوفد البحريني إعجابه الشديد بشركة فوسفات مصر، والمشروعات القائمة عليها، مؤكدين أن فرص الاستثمار في الوادي الجديد ناجحة جدا، لافتين إلى أنهم سيرسلون خلال الفترة القليلة المقبلة، فريق من المختصين بالشركة لدراسة إمكانية إقامة مصنع للأسمدة الفوسفاتية بجوار شركة فوسفات مصر، التي تعد من أهم معطيات نجاح مشاريع الأسمدة الفوسفاتية.


يذكر أن خام الفوسفات بالوادي الجديد، يقع على مسافة 60 كيلومترا غرب مدينة الخارجة، وحتى غرب مركز الداخلة، وأهم منطقة تحتوي على خام الفوسفات، هي هضبة أبو طرطور، والذي يقدر ما فيها من احتياطي فوسفات بـ1000 مليون طن، ويوجد بها شركة فوسفات مصر، التي تقوم باستخراج الفوسفات الخام.