التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:02 ص , بتوقيت القاهرة

الجمعة.. "العالمي للصوفية" يناقش أحداث ما بعد التحكيم

يعقد الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، مساء الجمعة، أمسيته الدينية الشهرية "ليلة أهل البيت"، بحضور كل من رئيسه الشيخ علاء أبوالعزائم، وأمينه العام الدكتور عبدالحليم العزمي، ورئيس قطاع مكتب شيخ الأزهر الأسبق الشيخ عمر البسطويسي، وأستاذ ورئيس قسم الحضارة بجامعة الأزهر الدكتور عبدالمقصود باشا، والأستاذ بجامعة الأزهر رفعت صديق.


وبحسب تصريح من الأمين العام لـ"دوت مصر" اليوم الخميس، فإن الأمسية ستكون بعنوان "أحداث ما بعد التحكيم"، للحديث عن الأحداث التي أعقبت التحكيم بين أبو موسى الأشعري، ممثلا عن معسكر العراق، الذي قاده على بن أبي طالب، وعمرو بن العاص ممثلا عن معسكر الشام، الذي قاده معاوية بن أبي سفيان، والتمهيد لإرسال مالك الأشتر النخعي حاكما على مصر من قبل علي بن أبي طالب.


وكان رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الشيخ علاء أبوالعزائم، وصل من العاصمة الفرنسية باريس الأسبوع الماضي، وشارك في احتفال الاتحاد بمولد السيدة فاطمة الزهراء، بعد تسجيله الاتحاد في منظمات الأمم المتحدة.


جدير بالذكر أن "ليلة أهل البيت" أمسية شهرية يعقدها الاتحاد  العالمي للطرق الصوفية في الجمعة الأولى من الشهر الهجري، للحديث عن سيرة أهل البيت مسلسلة منذ العهد النبوي وحتى الوقع المعاصر.