التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

"الحسيني أبو ضيف" لوزارة الداخلية : الصحفي خط أحمر

قالت لجنة "الحسيني أبو ضيف" للدفاع عن مهنة الصحافة، إن وزارة الداخلية بدلا من رتق الفتق المتسع في بدلتهم الميري ، والاعتراف بتجاوزات ظباط الشرطة تجاه المواطنين، هاجمت وزارة الداخلية صحيفة "المصري اليوم" على إثر نشر الجريدة ملف كامل عن تجاوزات ظباط الشرطة تجاه المواطنين.


وأضاف بيان صادر عن اللجنة اليوم الأربعاء، أن هناك تصعيدا مستمرا من قبل قيادات وزارة الداخلية تجاه الصحفيين، مؤكدا على أن بيان الوزارة حمل هجوما شخصيا على الصحفيين ونصبت قيادات الوزارة محاكم التفتيش للصحفيين الستة المسؤولين عن أعداد الملف الكاشف بالوقائع لتجاوزات وزارة الداخلية.


وأوضح البيان أن الوزارة تمادت في اتهاماتها التي وجهتها في البيان لرئيس قسم الحوادث في محاولة منها لإيهام الرأي العام بوجود دافع شخصي كان سببا وراء نشر الملف.


وأعلنت لجنة الحسيني أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة،رفضها للمحاولات الممنهجةالتي تتبعها وزارة الداخلية لإرهاب الصحفيين وكسر أقلامهم ، كما أعلنت عن تضامنها الكامل مع صحفيي جريدة "المصري اليوم" المسؤولين عن إعداد الملف المعنون بـ "ثقوب في البدلة الميري" الفاضح لتجاوزات الداخلية .


وأعلنت تنظيمها وقفة احتجاجية غدا الخميس الساعة الثانية بعد الظهر، علي سلم نقابة الصحفيين لرفض تجاوزات الداخلية تجاه الزملاء بجريدة "المصري اليوم" وتوجيه رسالة لوزير الداخلية وظباطه وأمناء الشرطة بأن الصحفي خط أحمر وقلمه أبدا لن يستطع أحد كسره أو تهديده أو إرهابه.