التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:18 ص , بتوقيت القاهرة

"إعلام القاهرة" توثق يوم للشباب العربي..الخميس

ينظم عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، غداً الخميس، حملة للاحتفال بتوثيق يوم للشاب العربي، والتي تدعو من خلالها إلى اختيار يوم يكون معترف به عالميًا وتكون ذكرى سنوية للشباب العربى، وذلك بمقر الكلية.


فيما أوضح محمد عزت منسق الحملة، أن الهدف من الحملة هو الدعوة لتوثيق يوم للشباب العربي، لافتاً إلى أن الفكرة أطلقها طلاب مجلة الميدان فى إطار مشروع التخرج الخاص بهم كطلاب في قسم الصحافة بالكلية، وذلك لتحقيق التقارب الفكري والثقافي بين الشباب العربي من خلال تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية والفنية بالكلية.


وأشار منسق الحملة فى تصريحات صحفية، إلى أنه سيتم خلال فعالية الغد، التصويت لاختيار يوم للاحتفال بالشباب العربي من كل عام، واقترح الشباب يوم 17 يناير الذي تزامن مع حق الشاب التونسي محمد البوعزيزي والتى كانت سبب في اندلاع شرارات الربيع العربي.


وأضاف عزت أنه تم إرسال عدد من الدعوات لبعض الشخصيات الدبلوماسية والشبابية العربية من 12 دولة عربية، ومن أبرز الشخصيات التي أكدت على حضورها غدا، المهندس محمد عبد المنعم الصاوي، مؤسس ساقية الصاوي، وعائشة العولقي عضو بالمركز الثقافي اليمنى بمصر، وعايشي عمري مدير الملحق الثقافي لسفارة الجزائر بمصر، ووائل الطناوي، الأمين العام للمجلس الوطنى للشباب، وآدم يونس رئيس اتحاد الطلاب الوافدين من دول حوض النيل وسامي الأحمد مؤسس مبادرة خطوة.