التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:05 م , بتوقيت القاهرة

صور| دبي.. أول نخلة بتشغل "واي فاي"

انشأت بلدية دبي "النخلة الذكية"، التي تزود جمهور الحدائق بخدمة الانترنت المجاني، كما تمكن المواطنين الإماراتيين من شحن الهواتف الذكية والكمبيوترات مجانا أيضا على مدار اليوم.



ووفقا لما ذكرته وكالة الأخبار الإماراتية "وام"، فإن مدير عام بلدية دبي، حسين ناصر لوتاه، افتتح المشروع اليوم الأربعاء، الذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، في إطار خطة حكومة دبي لتحويل الإمارة إلى المدينة الذكية الأولى في العالم.



وصرح لوتاه بأن هذا المشروع يتيح لكل المرتادين الاستفادة من تقنية الربط مع شبكة الانترنت مجانا، وبسرعة عالية، كما يتيح لهم خاصة تنزيل الأفلام والبرامج وإجراء المحادثات الإلكترونية دون أي تكلفة على الجمهور.


أضاف أن خطة نشر الثقافة التقنية، التي تمارسها بلدية دبي في الحدائق العامة، تأتي في إطار توجيهات حكومة دبي الذكية، مشيرا إلى أن هذه النخلة التي تم تدشينها، هي بداية لمشروع كبير يشمل إقامة 52 نخلة في كل من حديقة زعبيل والممزر والخور ومشرف.


وأشار إلى أن الفكرة الأساسية هي إيجاد مواقع للحدائق العامة للجمهور للحصول على خدمة "واي فاي" من خلال خدمة "النخلة الذكية"، وهي جهاز تم تصميمه على شكل نخلة، باعتبار أن النخلة بالنسبة لأبناء الإمارات تمثل التراث وتشكل رسالة إنسانية للجميع، وهو ربط الماضي بالحاضر.


وأكد الإصرار على أن تكون دبي هي المدينة الأولى في العالم العربي، التي تقدم خدمات الترفيه واستدامة رفاهية العيش، مع توافر عناصر النجاح، وبحيث تكون دبي فعلا مدينة السعادة المستدامة في منطقة الشرق الأوسط.


وقال لوتاه إن الخدمات التي تقدمها البلدية عبر النخلات الذكية، تشمل خدمة "واي فاي" أو الاتصال اللاسلكي للهواتف الذكية أو الكمبيوترات اللوحية، لافتا إلى أن كل نخله مزوده بشاشة كبيرة تمكن الجمهور من معرفة كل ما يتعلق بإمارة دبي وأهم معالمها وكيفية الوصول إلى المتنزهات والأسواق والأماكن الترفيهية والسياحية.