التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:55 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أم مثالية: ليه نستلم 50 ألف في مؤتمر صحفي.. كفاية قر

استنكرت الأم المثالية بالقاهرة فوزية أحمد محمد عمارة، تأخر وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي عن موعد المؤتمر الصحفي، الذي كان من المقرر عقده في العاشرة صباحًا، اليوم، الأربعاء، لتأتي الوزيرة في الثانية عشر ظهرًا.


وضاق الحال بالأم المثالية، فقالت في صالة المؤتمرات، بمقر الوزارة، بالعجوزة، "دخنا طلوع ونزول لما طفحنا الدم، قسمًا برب العزة ما عايزاها، أنا هاتبرع بيها لكن الذل اللى إحنا فيه ده ماينفعش، عايزة أمشى مش عايزة شيك".


وروت فوزية عمارة، في مكالمة هاتفية مع "دوت مصر" الأسباب التي جعلتها تنفعل قبل بداية المؤتمر، قائلة "الوزارة مش شايفة شغلها، اتأخروا علينا شهر في المكافأة، من يوم 22 مارس، بعد ما قابلنا الرئيس، واحنا دايخين، وقالولنا هتصرفوا يوم 29 مارس، وأهو عدى شهر".


وأضافت عمارة إنها بالفعل ذهبت للوزارة في الميعاد المحدد يوم 29 مارس، وقال لها الموظفون اتركي البطاقة الشخصية، وسنعاود الاتصال بكِ، وقالت "الموظفين قاعدين يضحكوا ويهزروا على المكاتب ومش شايفين شغلهم، ولفينا الوزارة كلها ومطلعناش بأي حاجة، وسألنا عن المسئول على الشئون المالية، فقرفونا في عيشتنا وشحططونا في الوزارة".


لم تكن "البهدلة بمقر الوزارة" السبب فقط وراء ضيق الأم المثالية، حيث كشفت لنا أسباب أخرى وراء عصبيتها في المؤتمر، قائلة "مكنش فيه داعي لمؤتمر صحفي، احنا اتهرينا صحافة وتلفزيون وتصوير، والناس مش سايبانا في حالنا، رجلي اتكسرت من القر، وكانوا سلمونا الشيكات من سكات، ما الدنيا كلها عرفت إن الرئيس إدانا مكافأة 50 ألف، مكنش فيه داعي نستلم الشيكات قدام الناس كلها".



واختتمت كلامها بأنها غير مقتنعة بوزيرة التضامن غادة والي، وتركها للحاضرين بالساعات، فهذه لم تكن المرة الأولى، حيث انتظرت الأمهات المثاليات، يوم تكريم الوزارة لمدة 4 ساعات، وانتظرن اليوم حضور الوزيرة لمدة ساعتين، بعد الميعاد المحدد.


كان الرئيس التقى بالأمهات المصريات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية، وذلك على مستوى الجمهورية، إضافة إلى الحاصلات على ألقاب أفضل أم بديلة، والأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة، والأمهات المعيلات، في إطار تكريم أمهات مصر المثاليات بحضور، غادة والي، ووجه السيسي، خلال اللقاء، بمنح الأمهات المثاليات وسام الكمال ومكافآت مالية تبلغ 50 ألف جنيه.


يذكر أنها المرة الأولى التي تسلم الرئاسة فيها شيكات بهذه المبالغ لأمهات مثاليات، في حين أنها المرة الثانية التي تستقبلهن الرئاسة، حيث سبق أن استقبل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1965، عددا من الأمهات المثاليات.