التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:20 ص , بتوقيت القاهرة

عايز تركن فـ العراق؟.. الساعة بـ1000 دينار

أعلنت أمانة بغداد، اليوم الأربعاء، اعتمادها تسعيرة جديدة لمواقف السيارات تصل إلى 5 آلاف دينار، فيما أشارت إلى أن المخالفين عن التسعيرة الجديدة يحالون للقضاء وقد تلغى تراخيصهم في حال تكرارهم المخالفة.

وقال مدير إعلام الأمانة حكيم عبد الزهرة بحسب السومرية نيوز، إن "الأمانة اتخذت إجراءات جديدة للتعاقد مع أصحاب مواقف السيارات بعد إحالة هذه الساحات إلى الأشخاص من خلال المزاد"، مشيرا إلى أن "الضوابط تقتضي أن تكون الساحات ضمن مواقع نظامية ولها مداخل ومخارج، إضافة إلى وجود لوحات دلالية تشير إلى المبلغ الواجب دفعه، فضلا عن أرقام هواتف لأصحاب هذه المواقف".


وأضاف عبد الزهرة أن "الأمانة اعتمدت تسعيرة جديدة لمواقف السيارات بسبب ارتفاع الأسعار وعدم التزام أصحابها بالتسعيرة السابقة والبالغة 1000 دينار"، مبينا أن "التسعيرة حددت بحسب عدد الساعات على أن تكون الساعة الواحدة بألف دينار وتصل إلى 5 آلاف دينار للوقوف لخمس ساعات ويبقى هذا المبلغ حتى لو استمر توقف السيارة لأكثر من هذا الوقت".

يذكر أن معظم أصحاب السيارات يشكون من ارتفاع أسعار مواقف السيارات لعدم التزام أصحاب هذه المواقف بالتسعيرة الرسمية التي تم تحديدها من قبل الأمانة والبالغة 1000 دينار.