التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:44 ص , بتوقيت القاهرة

بحاح في أول زيارة خارجية بعد تعيينه نائبا لرئيس اليمن

أشاد نائب الرئيس، ورئيس الوزراء اليمني خالد محفوظ بحاح،  بمشاركة مملكة البحرين في عملية "عاصفة الحزم" لاستعادة الشرعية والأمن والاستقرار في اليمن.



وأكد نائب الرئيس اليمني في تصريح خاص لوكالة انباء البحرين "بنا" لدى وصوله المنامة اليوم أهمية الزيارة الحالية التي يقوم بها الى مملكة البحرين والمباحثات التي سيجريها مع القيادة الحكيمة.


وقال أن زيارته الاولى لمملكة البحرين بعد تعينه نائبا للرئيس تكتسب أهمية بالغة في ظل الظروف التي يعيشها اليمن حاليا, موضحا ان اللقاءات الرسمية التي سيجريها خلال زيارته التي تمتد ليومين ستشهد بحث مستقبل القضية اليمنية في إطار عمقها الطبيعي وهو مجلس التعاون لدول الخليج العربية.


ونوه بحاح إلى أن زيارته الحالية إلى مملكة البحرين تعد مرحلة أساسية في إطار التواصل مع الدول الخليجية، والعربية في الوقت الراهن من أجل حل القضية اليمنية.


وأشاد نائب الرئيس اليمني بمشاركة مملكة البحرين في عملية "عاصفة الحزم" في اطار تحالف الدفاع عن الشرعية في اليمن الذى ضم عدة دول عربية واسلامية بقيادة المملكة العربية السعودية, مؤكدا ان التحالف العربي والاسلامي المشارك في عملية "عاصفة الحزم", هو الاول من نوعه منذ السبعينات, واعتبره "بشرة خير" نستطيع ان ننظمها ونوظفها في اطار ايجابي في المستقبل, ويصبح لنا جميعا قرارنا الوطني, والقومي العربي, والاسلامي.