التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 08:41 ص , بتوقيت القاهرة

"الشبكة العربية" تستنكر استدعاء النيابة لصحفيي "المصري اليوم"

استنكرت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" استدعاء رئيس تحرير جريدة "المصري اليوم" محمود مسلم، وكل من الصحفيين بالجريدة  يسري البدري، ومصطفى مخلوف، وحسن أحمد حسين، وإبراهيم قراعة، للتحقيق بنيابة أمن الدولة في البلاغ المقدم من وزارة الداخلية، على خلفية نشر تحقيق صحفي يتناول بالنقد الانتهاكات التي يمارسها منتمون لوزارة الداخلية.


وقالت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان"، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن الوزارة لم تتبع الخطوات الواجبة عليها، والتي حددها القانون من حق الرد، والتصحيح أو اللجوء إلى المجلس الأعلى للصحافة، ولم تكتف الوزارة بدور الرقيب ولكنها لجأت إلى محاولة تخويف الصحفيين عبر إجراءات التقاضي.


وطالبت الشبكة العربية بوقف التحقيق مع الزملاء صحفيي جريدة "المصري اليوم"، كما طالبت وزارة الداخلية بالتوقف الفوري عن التضييق على وسائل الإعلام وملاحقة الصحفيين.


وكان المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، قد قرر تأجيل التحقيق مع رئيس تحرير "المصري اليوم" والصحفيين بالجريدة، إلى يوم الأحد المقبل 26 أبريل، لإجراء التحقيق، وحضور محامي النقابة كما يشترط القانون لإجراء التحقيق مع الصحفيين المسجلين بالنقابة.


يذكر أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا صباح 19 أبريل الجاري، هاجمت فيه التحقيق الذي نشرته جريدة "المصري اليوم" تحت عنوان "الشرطة شهداء وخطايا.. ثقوب في البدلة الميري"، وهددت الداخلية في بيانها جريدة المصري اليوم، وأكدت إنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه الجريدة.