التوقيت الجمعة، 17 سبتمبر 2021
التوقيت 08:34 م , بتوقيت القاهرة

غادة والي: أشكر السيسي باسم كل امرأة مصرية

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، رسالة شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، باسم الوزارة، والأمهات المثاليات، والمرأة المصرية بشكل عام، قائلة: "لازم نشكر الرئيس على كرمه، لأن القيمة الرمزية والرسالة أهم من الأموال".


وأكدت  والي، على هامش المؤتمر الصحفي، الذي عقدته الوزارة، ظهر اليوم الأربعاء، لتسليم شيكات مالية للأمهات المثاليات، أن الرئيس السيسي نقل الاحتفال بعيد الأم نقلة نوعية كبيرة، وأضاف له قيمة عظيمة، بعد استضافته للأمهات المثاليات وتكريمهن، موضحة أن السيسي بتكريمه لهؤلاء السيدات قد كرم كل سيدة في مصر.


وتابعت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الرئيس قد استضاف الأمهات المثاليات لعام 2015، في مارس الماضي، وكل سيدة قالت له على طلبات خاصة بها، وبسبب اختلاف الطلبات بين عمرة وحج وشقة ومصدر رزق، قرر السيسي صرف مبلغ مالي 50 ألف جنيه من صندوق تحيا مصر للأمهات المثاليات وعددهن 31 سيدة.


وكان الرئيس التقى بالأمهات المصريات اللاتي فزن بلقب الأم المثالية، وذلك على مستوى الجمهورية، إضافة إلى الحاصلات على ألقاب أفضل أم بديلة، والأم المثالية لذوي الاحتياجات الخاصة، والأمهات المعيلات، في إطار تكريم أمهات مصر المثاليات بحضور، غادة والي، ووجه السيسي، خلال اللقاء، بمنح الأمهات المثاليات وسام الكمال ومكافآت مالية تبلغ 50 ألف جنيه.


يذكر أنها لأول مرة تسلم الرئاسة شيكات بهذه المبالغ لأمهات مثاليات، في حين أنها المرة الثانية التي تستقبلهن الرئاسة، حيث سبق أن استقبل الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عام 1965، عددا من الأمهات المثاليات.