التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:38 م , بتوقيت القاهرة

استمرار اعتصام "غاز مصر" بالمنوفية لليوم الـ14

واصل مئات من العمال والإداريين بشركة غاز مصر بالمنوفية، لليوم الرابع عشر على التوالي، اعتصامهم المفتوح عن العمل، وأوقفوا العمل بكافة فروع الشركة ومواقعها الأربعة بمحافظة المنوفية، للمطالبة بتعديل لائحة الترقيات الأساسية. 


وتوقف العمل بالكامل واستمر العمال في مواقعهم مع الامتناع عن الخروج إلى أماكن العمل الخارجية، واكتفوا بالجلوس في الفرع الرئيسي للشركة بعمارة غاز مصر بمدينة شبين الكوم، للمطالبة بتعديل لائحة الترقات الأساسية.


وقال المتحدث الإعلامي باسم الاعتصام بالمنوفية شريف رأفت، إن العمال يطالبون بتعديل لائحة الترقيات الأساسية، التي جرى تعديلها في مارس 2011، وأدت إلى تأخير الجدول الزمني للترقيات نحو 8 سنوات، ما يؤثر على  حالة العاملين المادية.


وأضاف رأفت أن اللائحة تغيرت في 8 مارس 2011 دون إعلام الجهات المسئولة بالحقيقة للعمال، ما يؤدى إلى تأخير الجدول الزمني للترقيات 8 سنوات من مدة الخدمة الكلية، إضافة إلى أن أهم المطالب الاعتصام أيضا تثبيت عمال اليومية، الذين مر عليهم أكثر من عامين في العمل.


وكان عمال غاز مصر أعلنوا إيقاف العمل في كافة المواقع وفروع الشركة، اعتراضا على عدم استجابة الشركة لمطالبهم منذ أربعة عشر يوما، معلنين الاستمرار في الإضراب لحين تحقيق مطالبهم.