التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 07:41 م , بتوقيت القاهرة

"داعش": 40 جلدة لمن ترتدي الملابس الضيقة و"الكعب"

نجحت امرأتان في الهرب من تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، بعد عملهما في الشرطة النسائية التابعة للتنظيم في الرقة بسوريا، والمعروفة بـ"كتائب الخنساء".


وقالت السيدتان إنه "تم تدشين الشرطة النسائية خلال العام الماضي، للتأكد من أن النساء يرتدين ملابس محددة، وأنهن لا يرتدين الكعب العالي".


وكشفت تقارير إعلامية تفاصيل عن حياتهما، والعقوبات التي تم تطبيقها على النساء، حيث انتقلت السيدتان إلى تركيا، وتم إجبارهما على الزواج من عناصر داعش.

ويجري تدريب النساء لمدة شهر على حمل السلاح واستخدامه، وتشير تقاريرإلى أن "راتب المرأة الواحدة في التنظيم يتراوح بين 70 إلى 100 جنيه إسترليني في الشهر"، بحسب موقع "المغرب اليوم".

وأوضحت إحدي النساء الهاربات وتدعي دعاء "20 عاماً" أن "دورها تمثل في تنفيذ عقوب الجلد على النساء اللاتي يحاولن الهرب أو يرتدين الملابس الضيقة"، مشيرةً إلى أن "زوجها السعودي أقنعها بالانضمام إلى تنظيم داعش، قبل تنفيذه لهجوم انتحاري".

وقالت إن "عقوبة محاولة الفرار تتمثل في 60 جلدة، في حين عقوبة عدم الالتزام بالزي الإسلامي هي 40 جلدة".

وبينت المرأة الأخرى التي لم تكشف عن اسمها الحقيقي، أنها "تزوجت اثنين من مقاتلي التنظيم المتشدد، كان الأول تركي الجنسية وقتل في معارك داخل سوريا، والثاني كان من مصر".