التوقيت الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020
التوقيت 11:47 م , بتوقيت القاهرة

حقيقة "الخبرة 16 عاما" في وظائف محافظة القاهرة للشباب

كشف المتحدث الإعلامي باسم محافظة القاهرة، خالد مصطفى، في تصريحات لـ"دوت مصر"، اليوم الثلاثاء، أن "الوظائف التي طرحتها محافظة القاهرة، على موقعها الإليكتروني، وتشترط خبرة 16 عامًا، مخصصة لموظفي الإدارة في المحافظة، الذين مارسوا المهنة، وليست للشباب كما أدعت بعض المواقع الإليكترونية".


وأضاف مصطفى، أن "الوظائف تعد ترقية للمستحقين من موظفي الإدارة"، مشيرًا إلى أن "من يرغب من الموظفين يتقدم إليها، ويخضع للمسابقة، وسيتم اختيار الأكفأ والأحق بها".


وأشار إلى أن "المحافظة لم تطرحها لتعيين الشباب في ظل وجود موظفين في الإدارة لديهم الخبرة الكافية لشغلها"، مؤكدًا أن "وزارة الدولة للتنمية الإدارية لم تعد موجودة منذ عدة أشهر، ولا تشرف على محافظة القاهرة، ومسؤولو الموقع الإليكتروني بالمحافظة لم يحذفوها من الموقع حتى الآن".


ونفى المتحدث باسم محافظة القاهرة، أن تكون وزارة التنمية المحلية لها علاقة بهذا الإعلان، موضحًا أن إعلان الوظائف يخص موظفي الإدارات في محافظة القاهرة.


 



 


يذكر أن إعلان طلب وظائف نشرته محافظة القاهرة، على موقعها الإليكتروني، قبل عدة أيام، أثار سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشرته عدد من المواقع الإليكترونية والصحف الورقية، تحت عنوان "التنمية المحلية تعلن عن وظائف شبابية بشرط خبرة 16 عامًا".


في الوقت ذاته، نشرت بعض المواقع الإليكترونية أن وزارة التنمية المحلية هي التي طرحت الوظائف ولم يتم التنويه أنها مخصصة لطلب مديرين في محافظة القاهرة، كمدير عام المجالس والمؤتمرات، ووظيفة مدير عام المجازر والصحة العامة في مديرية الطب البيطري، لذا كان من أهم شروط التعيين الخبرة 16 عامًا.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الدولة للتنمية الإدارية، والتي كان يشرف عليها وزير التنمية المحلية الحالي، اللواء عادل لبيب، تم حلها منذ ما يقرب من ثمانية أشهر، وضم جزء منها إلى وزارة التخطيط، والجزء الآخر إلى مجلس الوزراء.