التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 02:38 ص , بتوقيت القاهرة

"مستريح" بالفيوم.. حصل على أموال لاسثمارها في بضائع الصين

تقدم العشرات من العاملين بالعديد من محطات الوقود بالفيوم، اليوم الثلاثاء، ببلاغات إلى مدير أمن المحافظة، يونس الجاحر، تفيد بحصول شخص يدعى، عبدالرحمن صلاح الهواري، وكيل بشركة مصر للبترول، على 10 الآلاف من الجنيهات منهم، لتشغيلها في استيراد بضائع من الصين، مقابل نسبة من الأرباح، والحصول من البعض الآخر على زيوت خاصة بالسيارات، بدلا من السيولة النقدية، مع تقدير قيمتها، وصرف أرباح بنسبة من المكسب تصل إلى 40%.



وقال المهندس سامح عبدالعال، لـ"دوت مصر"، إن "مستريح" الفيوم حصل منه على 50 ألف جنيه، منذ عام، وسلمه شيكات بنكية، وعندما ذهب للبنك لم يجد رصيدا للشيكات التي حصل عليها.


وأكد أحمد حسين، مندوب تسويق بشركة مصر للبترول، فرع الفيوم، أن الهواري حصل على زيوت من محطة الوقود التي يديرها بقيمة 180 ألف جنيه، منذ 11 شهرا، مقابل تسليمه مبالغ مالية كأرباح لم يحددها، مشيرا إلى تاجر الإكسسوارات أقنعهم أنه لن يتعامل بنظام الفوائد، لكونها غير شرعية، وأنه سيقتسم عليهم المكاسب التي سيحصل عليها من ناتج البضائع المستوردة من الصين.


جدير بالذكر أنه تقدم أمس الإثنين حوالي 14 مواطنا، من ضحايا "مستريح" الفيوم، ببلاغات تفيد استيلائه على مبالغ مالية بحوالي 5 ملايين جنيه.