التوقيت الأربعاء، 01 فبراير 2023
التوقيت 08:40 م , بتوقيت القاهرة

الجيش العراقي يستعيد السيطرة على وسط الرمادي

استعادت القوات الأمنية العراقية المدعومة بمسلحي العشائر السيطرة على معظم أنحاء وسط مدينة الرمادي، في محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، إثر معارك أسفرت عن سقوط أكثر من 100 قتيل من تنظيم "داعش" بحسب ما ذكرته مصادر أمنية لشبكة "سكاي نيوز".


وأوضح المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب، سمير الشويلي، أن عملية استعادة السيطرة على ناحية الصوفية في مدينة الرمادي تسير وفق المخطط له، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن أنجزت المرحلة الأولى بنجاح بعد استعادة السيطرة على الأحياء الشمالية من المدينة.


وأضاف الشويلي أن الاستعدادات تجري في الوقت الراهن للبدء بالمرحلة الثانية لإجلاء باقي عناصر "داعش" في المناطق التي تمت استعادة السيطرة عليها مؤخرا.


وكانت القوات العراقية قد تمكنت في وقت سابق من السيطرة على مبنى مستشفى الرمادي، في عملية أسفرت عن مقتل 10 عناصر من تنظيم داعش، بينهم 3 انتحاريين، فضلا عن قناصة اتخذوا من المبنى المطل على الشارع العام وسط الرمادي مقرا لهم.


في غضون ذلك، ذكر المستشار الأمني والسياسي لمحافظ الأنبار حكمت سليمان أن وسط مدينة الرمادي بات آمنا بدرجة كافية لعودة العوائل التي نزحت عن المدينة، مشيرا إلى تراجع وتيرة النزوح خلال الساعات الـ48 الماضية.