التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:07 م , بتوقيت القاهرة

عمد ومشايخ قرية "رأس الحكمة": عايزين "مدينة"

طالب عواقل وعمد ومشايخ قرية رأس الحكمة بمطروح، محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، بتحويل رأس الحكمة من قرية إلى مركز ومدينة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الشعبي، الذي أقيم اليوم الثلاثاء، بقرية رأس الحكمة، بحضور المحافظ وعمد ومشايخ وعواقل وشباب القرية، للتعرف علي جميع المشاكل التي تواجه الأهالي، وتقديم الحلول الفورية بحضور مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة، والقيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.



واستمع محافظ مطروح لأهم المشاكل من العمد والمشايخ، التي تتلخص في تحويل قرية رأس الحكمة إلى مدينة، والاهتمام بمستشفى رأس الحكمة كما كانت في السابق.



وقال المحافظ إنه جاري التنسيق مع الجهات المختصة لتحويل قرية رأس الحكمة لمدينة، وفقا للضوابط واللوائح المنظمة لتحويل القري إلي مدن بقانون الإدارة المحلية، من حيث عدد السكان ووجود منشأت حكومية وقسم شرطة، لكي تصبح مركزا ومدينة.



وكشف المحافظ عن توفير المستلزمات الطبية بمستشفى رأس الحكمة، بالإضافة إلى تدبير التخصصات التي تحتاج إليها المستشفى، لتعمل بكامل طاقتها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال كل من يقصر في عمله بالمستشفى، وذلك لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي قرية رأس الحكمة والتجمعات المجاورة.