التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 09:30 ص , بتوقيت القاهرة

خاص| الخارجية السعودية: "عاصفة الحزم" مستمرة حتى نعيد الشرعية

نفت مصادر رفيعة المستوى داخل وزارة الخارجية السعودية، في تصريحات خاصة لـ"دوت مصر"، وقف إطلاق النار في اليمن خلال الساعات المقبلة، كما جاء على لسان مسؤول إيراني، اليوم الثلاثاء، مؤكدة أن "عاصفة الحزم" مستمرة حتى تعود الشرعية لليمن.

وقال مدير مكتب المتحدث باسم الخارجية السعودية، السفير أسامة النقلي لـ"دوت مصر": "تصريحات الجانب الإيراني يسأل عنها، ولم يصلنا شيء في الخارجية السعودية"، وتابع: "المملكة السعودية مستمرة في غاراتها حتى تعود الشرعية لليمن".

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية، حسين أمير عبداللهيان، قد أعرب عن تفاؤله بوقف الغارات على اليمن في غضون الساعات المقبلة، عقب جهود بذلت لهذا الغرض.

وجاءت تصريحات عبداللهيان خلال المؤتمر الثلاثي الجانب، بمشاركة نظيريه السوري والسويسري في مقر الخارجية الإيرانية بطهران، صباح اليوم الثلاثاء، حيث أكد عبداللهيان أن طهران تتابع باهتمام بالغ التطورات في اليمن، مؤكدا أنه سيتم وقف الهجوم العسكري على اليمن نتيجة للجهود التي بذلت في الأيام القلية الماضية.

وأكد مصدر في المكتب الإعلامي للخارجية السعودية، لـ"دوت مصر" أن الجانب السعودي لم يتم إبلاغه بأي مبادرة إيرانية يمنية لوقف إطلاق النار خلال الساعات المقبلة.

وكان عبداللهيان قد قال إن طهران ستعقد العديد من الاجتماعات الثنائية بشأن بحث الوضع الراهن في اليمن.