التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:50 ص , بتوقيت القاهرة

مغردون بعد الحكم على "مرسي": رجع لمكانه الطبيعي

جاء حكم محكمة جنايات شمال القاهرة، بسجن الرئيس الأسبق محمد مرسي و12 آخرين 20 عاما، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية"، ليشعل مواقع التواصل الاجتماعي، وليتصدر المشهد اليوم على مختلف الإتجاهات.


وعلى الفور، صعدت عدة "هاشتاجات" مرتبطة بالحدث، إلى قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ووأبرزهم #نحترم_القضاء_مبروك_العشرين، #أبو ضيف، #الإتحادية، حيث جاءت آراء المستخدمين مختلفة من شخص لآخر.


وعبر عدد من المغردين، عن تأييدهم وارتياحهم لحكم المحكمة، لوقوع أحداث عنف وقتل وقعت في محيط قصر الإتحادية، ومنهم الصحفي "الحسيني أبو ضيف"، كما استنكروا أفعال جماعة الإخوان، قبل وأثناء وصولهم للحكم، لافتين إلى أنه رجع للسجن الذي هرب منه في أحداث ثورة 25 يناير، وأكدوا على انتظارهم لحكم الإعدام في قضية التخابر المتهم فيها "مرسي".







 


وتذكر المغردون، الصحفي الحسيني أبو ضيف، الذي كان ضحية أحداث قصر الاتحادية، حيث اعتبروا أن الحكم غير عادل مقابل قتل "أبو ضيف"، وتساءلوا "لما مرسي خد براءة اومال مين قتل الحسيني؟".




 



 


وعلى الجانب الآخر، رفض أنصار جماعة الأخوان المسلمين، الحكم على الرئيس الأسبق "مرسي"، 20 عاما، مستنكرين تهمة "استعراض القوة" الموجهة له.





كما قضت المحكمة بمعاقبة جمال صابر بالسجن المشدد 10 سنوات، ووضعه تحت المراقبة 5 سنوات، كما قضت المحكمة ببراءة جميع المتهمين من تهمة القتل العمد.