التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

تباين آراء أحزاب كفرالشيخ حول الحكم على مرسي

تباينت آراء أمناء أحزاب كفرالشيخ، حول حكم محكمة جنايات القاهرة، بحبس الرئيس الأسبق محمد مرسي و14 آخرين من جماعة الإخوان، بقضية أحداث قصر الاتحادية 20 عاما مشددة.


قال أمين شباب حزب الحركة الوطنية بكفرالشيخ، أحمد نشات، في تصريح لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، إن الحكم يثلج صدور المصريين، خاصة أهالي الشهداء والمصابين، في أحداث الاتحادية.


أضاف أمين عام حزب مصر الحديثة بكفرالشيخ، المهندس محمد عبدالحكيم حجازي: "كان لابد من الحكم على مرسى وأعضاء الجماعة الإرهابية بالإعدام لما فعلوه بالبلد من تدمير وتخريب والتحريض على قتل الأبرياء، واستهداف كمائن الجيش والشرطة". 


وأشار أمين تنظيم حزب المؤتمر بكفرالشيخ، توفيق أبو أحمد، أن حكم المحكمة يدل على أن القضاء المصري شامخ، ويظل هكذا، وأنه لا تشكيك في قضاة مصر، مضيفا أنه كان يجب معاقبته بالإعدام لأنه المحرض الرئيسى للقتل والحرق.


أشاد أمين عام حزب المحافظين بكفرالشيخ، محمد عبيد، بحكم المحكمة قائلا: "اليوم فقط اقتص القضاء المصري لبعض الشهداء، ونحن في انتظار بقية أحكام القضاء حتى يعود حق كل شهيد".


كانت جنايات القاهرة قضت، الثلاثاء، على 13 من بينهم، الرئيس الأسبق محمد مرسي والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وعصام العريان، بالسجن المشدد 20 عاما في قضية أحداث الاتحادية.