التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

"المجلس الثوري المصري": الحكم على مرسي لن يمر مرور الكرام

قال ما يسمى بـ"المجلس الثوري المصري"، المحسوب على جماعة الإخوان، إن الرئيس الأسبق محمد مرسي "يدفع ثمن صموده وإبائه وثباته على مباديء الثورة"، وذلك تعليقا على الحكم الصادر ضده و12 من قيادات الجماعة، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أحداث الاتحادية"، بالجسن المشدد 20 سنة.


وأضاف المجلس في بيان اليوم الثلاثاء، أن مرسي كان صادقا مع نفسه ومع الشعب حين قال إن حياته ثمن الدفاع عن الشرعية، مؤكدين "حياتنا جميعا فداء لمصرنا ولثورتنا ولشهدائنا ا?برار".


وتابع المجلس في بيانه أن "الحكم لن يمر مرور الكرام"، وأن "من أصدره لن يهنأ بعد هذا الحكم باستقرار، ولن يفت بهذا الحكم في عضد الثوار، بل الصحيح أن هذا الحكم سيكون وقودا جديدا لثورة لم ولن تتوقف".


وذكر البيان أن مرسي "يتوّج" اليوم زعيما للثورة المصرية، موضحة أنه "استحق هذه المكانة بصموده وتصميمه ووضوح رؤيته من أجل الحفاظ علي الثورة وبقاء جذوتها مشتعلة حتي تحقيق كامل أهدافها، غير عابيء بما يقدمه من تضحية أو ما يدفعه من ثمن لهذا الهدف الغالي".


 

#بيان من الجلس الثوري المصري عن الأحكام الهزلية في قضية الاتحادية :أيها الشعب المصري العظيم..يا من ثار من أجل العيش وال...

Posted by ‎المجلس الثوري المصري-Egyptian Revolutionary Council- ERC الصفحة الرسمية‎ on Tuesday, 21 April 2015

 


وكانت جنايات القاهرة قضت، الثلاثاء، على 13 من بينهم الرئيس الأسبق محمد مرسي والقياديان الإخوانيان محمد البلتاجي وعصام العريان، بالسجن المشدد 20 عاما في قضية أحداث الاتحادية. ?
يُذكر أن المجلس الثوري المصري هو تحالف مكون من عدد من قيادات "تحالف دعم الشرعية" الداعم للإخوان، وأُعلن من اسطنبول في أغسطس 2013.