التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:31 م , بتوقيت القاهرة

"عشري" تبحث مع نظيرها الليبي قضايا العمل المشتركة

عقدت وزيرة القوي العاملة والهجرة الدكتورة ناهد عشري، لقاء مع وزير العمل والتأهيل الليبي الدكتور مسعود أحمد بلقاسم لبحث سبل التعاون بين الوزارتين، وتبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل.


وأكد "بلقاسم" - بحسب بيان لوزارة القوى العاملة اليوم الثلاثاء - حرص رئيس وزراء بلادة عبد الله الثني، على التنسيق مع وزارة القوي العاملة والهجرة المصرية في كل ما يتعلق بمجالات العمل، وخاصة فيما يتعلق بدارسة الصعوبات في مجال الموارد البشرية، مشيرا إلى تشكيل لجنة من قبل وزارة العمل والتأهيل الليبية، لدراسة مشكلة البطالة المقنعة في بلاده.


وطلب من وزيرة القوى العاملة والهجرة الإسهام في معاونة ليبيا في حل هذه المشكة من خلال الخبراء والمدراء نظرا لخبرتها في هذا المجال، باعتبار أن مصر من أفضل الدول التي سبقت ليبيا في هذا المضمار.


وشدد بلقاسم على أن استقرار ليبيا وسلامة أراضيها ينعكس مباشرة على سلامة واستقرار وأمن مصر، مشيرا إلى أنه ستكون هناك اجتماعات ثنائية لتحديد خطوات التحرك وتفعيل أطر التعاون المشترك بين الوزارتين.
 


  


بدورها، أبدت "عشري" ترحيبها بمعاونة ليبيا في هذا المجال، على أن ترسل وزارة العمل الليبية لجنة للقاهرة للتعاون معها من خلال خبراء الوزارة المدربين في مجال الموارد البشرية، ومدها بالدعم والاستشارات اللازمة، مشددة على ضرورة قيام وزارة العمل والتأهيل في ليبيا بتعديل قانون العاملين المدنيين بالدولة، كما حدث في مصر.


جاء ذلك علي هامش الدورة 42 لمؤتمر العمل العربي المنعقد حاليا بالكويت ويستمر حتي 25 إبريل الجاري.