التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:38 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| صفعة لامرأة تفجر الغضب في السعودية

انتشر مقطع فيديو شاركه مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي السعوديون، يظهر خلاله رجل يتضح أنه في مشاجرة مع امرأة سعودية انتهت بصفعة لها بقوة أسقطتها أرضا.



المقطع الذي أشار المستخدمون له أن الواقعة كانت مساء أمس في أحد شوارع مدينة جدة، أثار استياء كل من شاهده، وكان أكثر الأمور التي أغضبت الكثير من المعلقين، أن الظاهرين بالفيديو وكذلك من صور المقطع لم يحاول أحد منهم أن يقوم بمنع الرجل من التعدي على السيدة أو حتى بالرد عليه بعد أن صفعها، مطالبين السلطات السعودية، خلال تعليقاتهم على المقطع عبر "تويتر"، بسرعة القبض على من وصفه المستخدمون بـ "المجرم" ومعاقبته. 








المقطع الذي نشر عبر مواقع مشاركة الفيديو والتواصل الاجتماعي تحت عنوان "مقيم يصفع امرأة"، بالرغم من أنه لم يكن الحادث الأول من قبيل العنف ضد النساء في المملكة العربية السعودية، إذ شارك بعض المستخدمين مقاطع أخرى صفع فيها رجال يرتدون الزي السعودي، (جلباب وغطرة وعقال)، إحدى النساء وهي تلتقط لنفسها صورا على طريقة الـ "سيلفي".




إلا أن بعض المغردين تساءلوا عن السبب في تسمية المقطع "مقيم يصفع سعودية"، لافتين إلى أن المشكلة الأساسية تكمن في تعدي رجل على امرأة في ظل العنف ضد حواء، التي تشهده مناطق كثيرة في بلدان الوطن العربي، مستنكرين محاولة التلاعب على أوتار الجنسية التي ينتمي لها كل من الطرفين.




الصفعة التي أثارت استياء الكثيرين في المملكة أوضح مستخدم إلى أنه تواصل مع أحد أهل البلدة التي شهدت الواقعة، والذي رد بدوره موضحا أن المشاجرة انتهت بتصالح الطرفين، إلا أن ذلك لم يمنع من تساؤل آخرين حول نهاية العنف ضد المرأة في المجتمعات العربية؟