التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:21 م , بتوقيت القاهرة

موقع فرنسي: كيف يدعم المجتمع الدولي "داعش" في اليمن؟

انتقد موقع "ميديابارت" الفرنسي موقف المجتمع الدولي من تنظيم "داعش"، مشيرا إلى أن هناك تجاهلا كاملا لنشاط التنظيم، الذي يرتكب مذابح على الأراضي اليمينة، لافتا إلى أن هذا الموقف يظهر المجتمع الدولي يدعم هذا التنظيم في صنعاء.


وأشار الموقع، في تقرير نشر اليوم الاثنين، إلى أن التنظيم ارتكب ثلاث تفجيرات في وقت واحد في مسجدين في صنعاء خلال وقت صلاة الجمعة 20 مارس الماضي، مخلفا 124 قتيلا ونحو 300 مصاب، لكن الغريب أن وسائل الإعلام الدولية أوردت هذا الخبر دون أي تعليقات، وأخفته سريعا، لأنه لم يثير اهتمام أحد من المسؤولين.


وتابع أنه على الرغم من الاهتمام البالغ لوسائل الإعلام العربية والإنجليزية والفرنسية بما يحدث في اليمن، ومتابعته بشكل لحظي، فإن هناك تجاهلا مقصودا لجرائم تنظيم داعش في هذه البلد.


ويشير الموقع إلى أن الملاحظ لفيديو أحد الاعتداءين يظهر أنه ليس كل الذين قتلوا مصلين، بل سياسيين أيضا ينتمون إلى تنظيم الحوثي، فالمسجدان المستهدفان كانا في الأساس المقر العام لقائدي الحركة الشيعية، لكن هذا لا يمنع أنه اعتداء بربري ومذبحة مقصودة، مثل باقي الاعتداءات التي يقوم بها التنظيم.


أضاف أن اعتداءات تنظيم داعش في اليمن بدأت مع تردي الأوضاع الأخيرة، واعتقال الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، هذه الاعتداءت لا تتوقف، لكن دون أي اهتمام من المجتمع الدولي ووسائل الإعلام.