التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:38 م , بتوقيت القاهرة

محلب يطالب الوزراء بتفعيل آليات عمل "مكاتب الشكاوى"

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي، اليوم الإثنين، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، لمناقشة العديد من الموضوعات على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.


ووجه رئيس مجلس الوزراء، خلال الاجتماع، بضرورة الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، وما يستحقونه من رعاية اجتماعية، وكذا التشديد على حصولهم على ما تكفله لهم الدولة من حقوق في توفير الوحدات السكنية بمشروعات الإسكان الاجتماعي، والوظائف، في إطار القوانين وفي حدود نسبة الـ5% المقررة لذلك.


كما وجه رئيس الوزراء، بضرورة تفعيل آليات عمل مكاتب حل مشكلات وشكاوى المواطنين في الوزارات والهيئات المختلفة، مع الحرص على أن تكون لائقة لاستقبال المواطنين والتعامل معهم بكرامة، وضرورة فتح حوار مع أصحاب الشكاوى والاستماع إلى مطالبهم، مشددًا على ضرورة أن تكون هناك متابعة حقيقة لتلك الشكاوى من جانب الوزراء شخصيًّا، لأن الحكومة يجب أن تشعر بهموم ومشاكل المواطنين، وتحرص على التصدي للفساد.


وشدد محلب، على أن قرارات لجنة فض المنازعات نهائية ومعتمدة من مجلس الوزراء، وعلى المسؤولين والوزارات تنفيذها، وسوف يحال إلى التحقيق أي موظف أو مسؤول يقوم بعرقلة تنفيذ تلك القرارات.