التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 02:08 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الفضالي للحزب الشيوعي الصيني: يجب أن تقف بكين في وجه المد الإيراني

استقبل المنسق العام لتيار الاستقلال، المستشار أحمد الفضالي، اليوم الإثنين، وفد من الحزب الشيوعي الصينين برئاسة مدير عام العلاقات الخارجية للحزب، جون ديكسين، إذ أبدوا تقديرهم لوفد الدبلومسية الشعبية الذين زار الصين "30 يونيو".


ووعد الفضالي، وفد الحزب الشيوعي الصيني، بوجود برلمان مصري خالي من التيارات الدينية، مطالبا بكين بأن تكون مؤثرة في الوقت الحالي للعرب في مواجهة المد الفارسي المدعوم من أمريكا، مطالبا الصين بتغيير سياستها نحو المنطقة العربية، وبالعمل لتنفيذ سياسة تخالف السياسية الأمريكية المتطرفة.


وأكد الفضالي للوفد الصيني، أن معظم التحديات التي تواجه مصر هي تحديات خارجية، لا سيما من القوى التي تدعمها أمريكا لقمع مصر، لافتا إلى أن مصر أمام صراع جديد في المنطقة العربية والشرق أوسطية، وهو إعلاء عدم التدخل في شؤون الدول.


وردا على تعليقهم بشأن تأييد جميع الأحزاب المصرية للرئيس عبدالفتاح السيسي، قال الفضالي إن الأغلبية الساحقة في مصر تؤيد الرئيس تأييدا عن ثقة، وليس تأييد مطلق لما أبداه من تفهم وحسن إدارة للدولة في المرحلة الحالية، موضحا أن مصر والدول العربية افقتقدت ولفترة طويلة قائدا مثل الرئيس السيسي، كونه أول رئيس يأتي بأغلبية ساحقة فعلية، وهو قريب من المواطن البسيط ولديه تصور ورؤية عن حجم التحديات في مصر، والأخطار التي تتعرض لها المنطقة العربية.


ومن جانبه قال ديكسين، خلال اللقاء إن العلاقات السياسية تلعب الدور الريادي بين الدول لأكثر من 600 حزب سياسي على مستوى العالم، مشددا على بذلهم جهودا كبيرة لتعزيز الصداقات بين الصين وشعوب العالم، لافتا إلى التعديلات التي طرحوها على سياستهم مع الأحزاب الأجنبية بعد الانفتاح.




فيما حضر اللقاء من الجانب الصيني كل من رئيس الوفد جون ديكسين، ومستشار بالسفارة الصينية بالقاهرة يو هاي لين، رئيس الديوان العلاقات الخارجية للجنة المركزية بالحزب الشيوعي سون دو هاي، ونائب رئيس الوفد وانج زينج، السكرتيرة الثالثة لإدارة غربي آسيا وشمال إفريقيا بالحزب الشيوعي الصيني لي دام، والسكرتير الثالث لإدارة غربي آسيا وشمال إفريقيا بينج جون بونج، ومن الجانب المصري رئيس تيار الاستقلال المستشار أحمد الفضالي، وأعضاء المجلس الرئاسي بالتيار محمد برغش ونانيت نوار ورئيس لجنة الشباب بالتيار عمرو عطية.