التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:47 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يجتمع بشركات صناعة السكر ويتفق على عدم تحريك سعره

عقد رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، اجتماعا اليوم الإثنين، بشأن صناعة السكر في مصر، بحضور وزيري التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتموين والتجارة الداخلية، إضافة إلى رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ومجموعة من رؤساء مجالس إدارة شركات صناعة السكر.


وقال المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، في بيان اليوم الإثنين، إن رئيس الوزراء أكد في بداية الاجتماع اهتمام الدولة بالعمل على النهوض والحفاظ على صناعة السكر في مصر، باعتباره سلعة استراتيجية للمواطن، مع الالتزام بتوفير الأرصدة والكميات اللازمة للاستهلاك بأسعار مخفضة.


وأشار رئيس الوزراء إلى أن قرار فرض رسم وارد على السكر، جاء بهدف حماية الصناعة المحلية من أي تهديدات في ظل انخفاض الأسعار العالمية للسكر، مما يؤدي إلى زيادة واردات السكر للسوق المحلية، ويهدد صغار مزارعي قصب السكر والبنجر ويعرضهم للخسائر، مؤكدا عدم تحريك سعر السوق الداخلى بأي زيادة على المستهلك.


وخلال الاجتماع، تم الاتفاق على الالتزام بعدم تحريك أسعار بيع السكر في السوق المحلي حتى لا يضار المستهلك، واتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها حماية الصناعة المحلية للسكر، والحفاظ على حقوق كافة الأطراف الداخلة في عمليات تصنيع السكر بداية من المزارعين، حتى المستهلكين، مرورا بالمصنعين، مع ضرورة تحقيق توازن بين كافة الأطراف.