التوقيت الجمعة، 15 نوفمبر 2019
التوقيت 05:45 م , بتوقيت القاهرة

عمليات قلب مفتوح لمحدودي الدخل بجامعة مصر للعلوم

أعلن رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، الدكتور محمد حسن العزازي، أن المستشفيات بالجامعة ستقدم خدمة جديدة للأطفال محدودي الدخل، وهي إجراء عمليات قلب مفتوح، لافتا إلى أن الجامعة تهتم بطبقة الأطفال المهمشة.


وأضاف العزازي، خلال كلمته في احتفالية الجامعة الفنية على هامش احتفالها بيوم البيئة العالمي، بالتعاون مع جهاز مدينة 6 أكتوبر، اليوم الإثنين، أن الجامعة تهتم بالبيئة الطبيعية، والتي تعد رافدا من روافد الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن الحفاظ على البيئة الطبيعية لا يمكن أن تكون قضية الأجهزة الحكومية فقط، لأنها تهدف لوضع الخطط، أما التوعية والتنفيذ فهي مسؤولية مؤسسات التوعية.


وتابع: "نحن نفتخر أننا جامعة خاصة للطبقة المتوسطة، وأن رسومنا الدراسية منخفضة والخدمات المجانية، مثل الكتب الدراسية وجهاز الحاسب الآلي لكل طالب".


وأردف، أنه يثمن المبادرة من جهاز مدينة 6 أكتوبر، لافتا إلى أن الجامعة لا تدخر مالا للحفاظ على البيئة الطبيعية، وأنها لا تستخدم غاز الفيريون للحفاظ على البيئة.


وتأتي الاحتفالية الفنية بعد تنصيب المايسترو سليم سحاب، رئيسا لأوبرا هاوس، بعد توقيع بروتوكول معه ليتولى شؤونها في إطار خطتها الجديدة لوضع ريبرتوار فني؛ ليقدم فنون الغناء والموسيقي والباليه والعروض المسرحية بشكل راقي.


ومن المقرر أن يقدم سليم سحاب، في الاحتفالية أحد المواهب التي رعاها وهي المطربة ياسمينا، التي لمعت مؤخرا عبر مشاركتها في برنامج "آراب جوت تالنت"، مع كورال أطفال مصر.