التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:46 ص , بتوقيت القاهرة

29 أبريل.. استكمال محاكمة 5 متهمين بـ"أولتراس ربعاوي"

أجلت محكمة جنايات الجيزة، والمنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، اليوم الإثنين، نظر ثالث جلسات محاكمة 5 متهمين من عناصر جماعة الإخوان، لتشكيلهم خلية إرهابية تحت مسمى ''أولتراس ربعاوي''، للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والممتلكات الخاصة وتخريبها وإحراقها، لجلسة 29 أبريل الجاري، لسماع أقوال شهود الإثبات بالقضية، مع استمرار حبس المتهم الأول والثالث، كما أمرت بسرعة ضبط باقي المتهمين بالقضية.


صدر القرار برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، وعضوية المستشارين ياسر ياسين وعبدالرحمن صفوت الحسيني.


وطلبت المحكمة من النيابة إعلان شهود الإثبات، وكذلك عرض المتهم الثالث على الطب الشرعي لتوضيح إذا ما كانت هناك آثار تعذيب من عدمه.


يذكر أن النائب العام، هشام بركات، قد أمر بإحالة 5 متهمين من عناصر جماعة الإخوان للمحاكمة الجنائية، لتشكيلهم خلية إرهابية تحت مسمى ''أولتراس ربعاوي''، للاعتداء على المنشآت العامة والحكومية والممتلكات الخاصة وتخريبها وإحراقها.


ووجه لهم النائب العام، تهمة إحراق مبنى هيئة النيابة الإدارية بمدينة السادس من أكتوبر، وبرج اتصالات هاتفية تابع لإحدى شبكات الهاتف المحمول.


وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات تأسيس وإدارة وتولي زعامة والانضمام لخلية إرهابية، والتخريب العمدي لإحدى المنشآت العامة والمتمثل في مبنى هيئة النيابة الإدارية، ووضع النيران به عمدا على نحو ترتب عليه إحراق ملفات 19 قضية وإحداث تلفيات بقيمة 50 ألف جنيه.