التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:13 ص , بتوقيت القاهرة

الانتقام بالاغتصاب.. العقاب عن طريق الجنس

لم يقتصر الغرض من الاغتصاب على تفريغ شحنة بطريقة حيوانية، لكنه بطريقة أو بأخرى تحول إلى وسيلة للانتقام، ويستعرض "دوت مصر" بعض الوقائع التي استخدم فيها الاغتصاب كوسيلة انتقامية فعالة.


فتاة المصنع


"كنا أصدقاء عمل، واستدرجوني لمنزلهم، وهناك أعطوني عصير به مادة مخدرة، ثم قام (وليد) باغتصابي وتصويري عارية، وبدأ بتهديدي بالصور لابتزازي، وذلك بعد أن رفض والدي الزواج منه".. كانت بداية لقصة "هاجر" العاملة بمصنع للملابس في شبرا، حاولت أن تشرح فيها الاغتصاب البشع الذي تعرضت له؛ لكنها دون أن تدرك أوضحت لنا كيف تغتصب من أجل الانتقام.


"هاجر" تم اغتصابها من قبل زميل لها في العمل بمساعدة شقيقته الهاربة الآن، ووالدته المقبوض عليها، واستغل الحادثة في ابتزازها لمواقعته ثانية، وهو ما دفع هاجر للتقدم ببلاغ هذا الأسبوع، على الرغم من ارتباطها بالأسرة بحكم علاقة صداقة، فهي "فتاة المصنع" صديقة الجاني وشقيقته.



أنتي مش أحسن منيَ!


"إلهام".. أرادت صديقتها "سارة. ع" أن تفقد عذريتها مثلها، فعرض صديقها أو خطيبها مساعدتها.. تعرضت "إلهام" للاختطاف فور خروجها من المدرسة في سيارة من قبل شخصين، أحدهما أمسك مطواة، والآخر اعتدى عليها ضربا، حتى فقدت وعيها وأخذاها إلى محل سكن صديقتها.



الاغتصاب فشل، لم يستطيعوا اغتصاب "إلهام" التي قاومتهم، لكنه كان محاولة اغتصاب بدافع الانتقام، وهي الواقعة المتهم فيه حارس مرمى الزمالك الناشئ والتي لاقت ردود فعل حينها.


الاغتصاب الانتقامي ليس للنساء فقط


لم يقتصر الاغتصاب بغرض الانتقام على الفتيات أو السيدات وحدهن، فهناك أيضا من اغتصب صديقه بدافع الانتقام، ففي يناير الماضي حققت الشرطة في واقعة العثور على جثة شاب في العقد الثالث من العمر محترقة داخل زراعات بكفر الشيخ.


توصلت التحريات إلى أن وراء الواقعة شابين صديقين للمجني عليه، واعترفا أنهما هدداه بالأسلحة لخلع ملابسه، ثم تناوبوا اغتصابه، وبعد الاغتصاب قتلاه وأحرقا جثته، المتهمان قالا في التحقيقات "فرض علينا سيطرته فاغتصبناه انتقاما".


الخطيب.. القاتل المغتصب


واقعة أخرى حدثت في منطقة الهرم بالجيزة، عندما رفضت فتاة ممارسة الجنس مع خطيبها، فاغتصبها انتقاما.


يقول المتهم في التحقيقات: "في أحد الأيام وأثناء خروجي مع خطيبتي عرضت عليها أن نتوجه معا إلى شقة أحد أصدقائي لزيارته لأنه مريض، إلا أنها رفضت.. وتابع: "ذهبت في إحدى المرات لها في منزل أهلها وكانوا غير موجودين، وحاولت إقامة علاقة جنسية معها لكنها رفضت وتم فسخ الخطبة، ثم حاولت اغتصابها فيما بعد بدافع الانتقام لكنني لم أوفق، فأطلقت عليها ثلاث رصاصات لتموت بعدها".


العاقر واليتيمة


واقعة تعود لعام 2008، عندما طلبت امرأة عاقر من زوجها تبني طفلة تملأ حياتهما، وبالفعل استجاب الزوج لها، لكن ما حدث لم يكن متوقعا، فالزوجة التي هتكت عرض الطفلة "ولاء" بعد تعذيبها وكيها بالنار، قالت إنها فعلت ذلك بغرض الانتقام من زوجها الذي اهتم بها أكثر منها.



وعن تفاصيل تعذيب الطفلة وهتك عرضها، تعترف الزوجة أمام النيابة "بدأت في تقييدها وتعذيبها، وكيها بالنار في أماكن متفرقة من جسمها، ولم تتحمل التعذيب ودخلت في غيبوبة كاملة"، وأثبت تقرير الطب الشرعي وجود آثار حروق في جسد الضحية وتعرضها لهتك العرض وكسر بأصابع اليد، فقررت النيابة إحالة القضية لمحكمة الجنايات، بعد أن وجهت للزوجة تهمتي هتك العرض والشروع في القتل، وعاقبتها بالسجن المؤبد.


فض غشاء البكارة بالشارع


ربة منزل وزوجها وابنهما، جردا فتاة مما تملك بعدما فضوا غشاء بكارتها في الشارع، بدافع الانتقام لرفض والدها تزويجها لابنهما المشترك معهما في الجريمة.


الواقعة التي هزت مشاعر الناس في 2009، وحدثت في منطقة حدائق القبة بالقاهرة، كانت بدافع الانتقام.