التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 04:32 م , بتوقيت القاهرة

عن أربعيني في اشتباكات الجامعة.. موسى: "واخد دكتوراه في الرسوب"

سخر الإعلامي أحمد موسى من مظهر أحد الطلاب، التي كشفت عنهم كاميرات التصوير في الاشتباكات التي وقعت أمس الأحد بجامعة القاهرة بين طلاب الإخوان والأمن الإداري.


وخلال عرض موسى، في برنامجه على مسئوليتي، على شاشة صدي البلد، لعدد من صور الاشتباكات، عرضت الكاميرا صورة لرجل يبلغ من الأربعين من العمر، ليسأل موسي وزير التعليم العالي، السيد عبدالخالق، والذى كان معه خلال مداخلة هاتفية، عن الطالب بقوله: "الراجل ده من الطلاب؟".


ويرد عبدالخالق: "آه ده طالب"، ليرد موسى "بس بيان إنه عمره كبير، واضح إنه مش طالب"، لتأتي إجابة الوزير: "من الطلبة ولكن سقيط"، ليقول موسى "آه ده واخد دكتوراه في الرسوب".


  


وكان وزير التعليم العالي شدد على أن الجامعة لن تقبل بعودة أحداث العنف التي كانت تحدث سابقا، وأن أي طالب سيستخدم العنف سيتم فصله، موضحا أنه تم القبض على أبناء بعض القيادات الإخوانية الهاربة للخارج خلال المظاهرات.


 شهدت جامعة القاهرة، أمس الأحد، أعمال شغب بين طلاب جامعة الإخوان، وأفراد الأمن الإداري بالجامعة، على خلفية تنظيم الطلاب لمسيرة داخل الحرم الجامعي، رددوا خلالها الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، وأشعلوا الشماريخ والألعاب النارية، مما تسبب في إصابة 17 شخصًا، بينهم 14 من أفراد الأمن، و3 طلاب جامعيين.