التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 11:02 م , بتوقيت القاهرة

محافظ القليوبية: "اللي هيتعدى على الأرض الزراعية هافرمه"

أكد محافظ القليوبية، محمد عبدالظاهر، أن التعديات على الأرض الزراعية قضية أمن قومي، مضيفا "واللي هيتعدى عندي في القليوبية هافرمه".


وأشار عبدالظاهر، خلال لقائه بأعضاء "حملة مين بيحب مصر" اليوم الإثنين، إلى أن المحافظة حريصة على المواطن في العشوائيات، وأنه تم البدء في توفير مساكن لأصحاب الحالات الحرجة، خاصة في منطقة شبرا الخيمة، ورصد المناطق الأكثر فقرا للبدء في توفير سكن بديل وآمن لهم.


حضر اللقاء مؤسس حملة "مين بيحب مصر" الحسين حسان، ورئيس لجنة الاتصال مدحت محيي الدين، والمستشار القانوني بالحملة السيد الجمسي، ومنسق الحملة بالقليوبية أشرف عامر، ورئيس لجنة التطوير الحضاري بالحملة أشرف صادق.


وقال الجمسى إن الحملة ستتقدم بقانون لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى يجرم البناء على الأراضي الزراعية، بتحويل المخالفات من جنحة إلى جناية، ويتضمن حبس المتعدين بالبناء والتبوير والتجريف على الأراضي الزراعية 6 سنوات، وغرامة تتراوح ما بين 200 ألف جنيه لـ500 ألف جنيه.


وأشار إلى أن القانون يتضمن حبس المسؤول الذي يستولي على الأرض الزراعية، أو يساعد في الاستيلاء عليها بعقوبة مضاعفة تصل إلى 15 عاما، وعزل من الوظيفة، كما ينص على معاقبة الأفراد وشركات المقاولات من مساعدة المخالفين.