التوقيت السبت، 31 أكتوبر 2020
التوقيت 10:02 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| عبدالكريم: هناك أخطاء لضباط الشرطة ولكنها فردية

اعترف مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، أبو بكر عبدالكريم، بوجود تجاوزات من ضباط الشرطة، مشيرا إلى أن كل الوقائع أو التجاوزات فردية في النهاية، لافتا بقوله: "أي ضابط شرطة يقوم بالتزوير في أوراق سيارة أو بيع مخدرات أو تجاوز مع سيدة أو فتاة، على سبيل المثال، يتم التحقيق فيها فورا، ولا تستر أو تجاوز أو صمت من جانبنا".


وأضاف عبدالكريم، خلال حواره مع الإعلامية سحر عبدالرحمن، عبر برنامج "نبض القاهرة" على شاشة القاهرة والناس، مساء اليوم الأحد، أن التحقيقات في جميع التجاوزات من ضباط الشرطة، يتم البت فيها فورا، موضحا أن وزارة الداخلية أصدرت بيانا خلال الآونة الأخيرة أكدت على أن أي شخص يتعرض لأي إنتهاك يتصل على أرقام الخط الساخن فورا.


وقال مساعد وزير الداخلية، "يتم السماع للمواطنين والحصول على جميع الشكاوى، ويتم تحويلها إلى قطاع الرقابة والتفتيش، وهو من أهم الجهات الرقابية بالداخلية، ولا يعرف المجاملة أو التستر على أخطاء، حيث تجرى التحقيقات بكل شفاقية وموضوعية، ونتائج تحقيقاته تعرض على الوزير مباشرة".


ونفى عبدالكريم، وجود تعذيب في السجون المصرية، مؤكدا أن التعذيب يعد جريمة بنص الدستور والقانون، وتستوجب العقاب لمن يقوم بها، لافتا إلى أنه لا وجود لمبرر للتعذيب داخل السجون، مشددا على وجود عقوبات إدارية كفيلة بالعقاب بعيدا عن التعذيب.


وأوضح مساعد وزير الداخلية أن المسجون تقدم له وفق القانون رعاية معيشية وصحية وطبية، ودينية، إضافة إلى أنشطة ثقافية ورياضية، وتأهيلية وإنتاجية لشغل وقت الفراغ.