التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

خليفة "الجيوشي" لموظفات بالطرق:"مافيش ذوق"

تشهد أروقة هيئة الطرق والكباري حالة من الترقب، من قبل العاملين منذ تعيين اللواء عادل ترك، رئيسا للهيئة الطرق والكباري، إلا أن الترقب سرعان ما تحول إلى قلق بعد أول اجتماع عقد بين الجانبين.


بداية القلق عندما وجه "ترك" دعوة للموظفين لحفل سحب قرعة العمرة بمقر الهيئة، واستغل رئيس الهيئة الجديد المناسبة للتعريف بنفسه لأول مرة.


وبحسب مصادر في الهيئة، بدء ترك الاجتماع بتعريف نفسه ورؤيته في الفترة المقبلة وعن خبرته السابقة بالهيئة، وتعهد بعدم المساس بحقوق العاملين وتطوير قدرات المهندسين.


وقالت المصادر : "أمر بفتح حلقة نقاش للاستسفسار والطلبات وتلقي الشكاوى، فوقف أحد العاملين من المنطقة المركزية وتحدث عن أن موظفي المنطقة المركزية ناقمين على الوضح الحالي، فقاطعه "ترك" غاضبا "طالما انت ناقم لاتتحدث بلسان الجماعة".


وتابعت المصادر : "طلب ترك من أحد الحضور عدم تصويره وقال إنه ليس من حق أحد تصويره بدون إذن، وتنوع النقاش بين طلبات واقتراحات إلى أن تقدمت خمس سيدات بإدرة الشئون القانونية بشكوي موقعة من 19 موظفا ضد رئيس الإدارة القانونية بالهيئة.


وبحسب المصادر :" انفعل رئيس الهيئة، وغضب من السيدات، وأمر بتحويلهن إلى التحقيق لأنهن لا يمتلكن الدليل"، وهدد بالتصعيد، فهمت السيدات بالخروج، وتضام معهن بعض العاملين، فقال "ترك" : "دي قلة ذوق".


يذكر أن "دوت مصر"، أشار إلى أن ترك أحال 19 موظفا إلى التحقيق بمعرفة التفتيش الفني بوزراة العدل، بعد هذا الاجتماع.