التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

محلب يطالب مميش بالمشاركة في تطهير بحيرة المنزلة

استقبل رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، اليوم الأحد، رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، حيث تم عرض نتائج جولته الأخيرة في كل من دبي والدانمارك.

وعرض رئيس مجلس الوزراء، على الفريق مهاب مميش، مشاركة هيئة قناة السويس في أعمال تطهير بحيرة المنزلة التي تجري حاليا، بما للهيئة من إمكانات وخبرات في هذا المجال.

ورحب الفريق مهاب مميش بعرض محلب، مؤكدا أن هيئة القناة ستقوم بالمشاركة، وتقديم الدعم والمساندة الكاملة في أعمال تطهير بحيرة المنزلة، مشددا على أنها تعتبر مهمة قومية تم تكليفه بها، وسينفذها في أسرع وقت ممكن لمواطني المحافظات المطلة على البحيرة، مؤكدا أنه سيسخر إمكانات الهيئة كلها لهذه المهمة.

وعن جولته الأخيرة في كل من دبي والدانمارك، قال "مميش": لقد قمت بالاجتماع مع مسؤولي التحالفات المشتركة في أعمال تكريك قناة السويس الجديدة، وتم استعراض خطة التكريك في الفترة المقبلة، وهناك تجاوبا كبيرا منهم، كما تمت مناقشة تجهيزات افتتاح قناة السويس الجديدة.

وأشار الى أنه تم الانتهاء حاليا من حوالي 58% من أعمال التكريك، حيث يتم تنفيذ 18% في الشهر تقريبا، ولذا فالمتبقي أقل من 3 شهور، وسينتهي من أعمال التكريك، مضيفا أن هذا المشروع هو أكبر عملية تكريك في التاريخ، وهو ما يؤكد أن هناك رؤية للقائد، وإرادة للشعب تدعم تنفيذ هذه الرؤية.