التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:08 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "القاهرة" تخلي سكان جدد بمنشأة ناصر

تفقد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفي سعيد، اليوم الأحد، سير أعمال إخلاء ونقل سكان منطقة الشهبة ووادى فرعون الخطرة بحي منشأة ناصر، وتسكينهم بوحدات بديلة آمنة، وفرتها لهم المحافظة بمدينة 6 أكتوبر، حفاظا على أرواح سكان هذه المناطق، نظرا لخطورتها الداهمة المهددة للحياة، طبقاَ لتقارير وتوصيات اللجنة العلمية التي شكلتها المحافظة من أساتذة الجامعة المتخصصين.



وقال المحافظ، في بيان له، اليوم الأحد، إنه تم إخلاء ونقل وتسكين حوالي 500 أسرة حتى الآن، وإزالة 240 عقار من الشوارع المحددة ضمن خطة الإزالة، والإخلاء بناء على التقارير العلمية، وهي شوارع أحمد هاشم، ومحمد عامر، وأمير المؤمنين، وعلي البنا، والرزاز بمنطقة الشهبة وفرعون، من أصل 1056 أسرة جار نقلهم تباعاَ، بعد توفير عدد الوحدات السكنية لهم بمدينة 6 أكتوبر.



وأكد أنه تم التواصل والحوار مع سكان وقاطني تلك الشوارع على حدة، لإقناعهم بضرورة الإخلاء حماية لأرواحهم، وإظهار الخطورة الداهمة لمنازلهم التي تم بناءها على صخور الهضبة ووديانها، مشيرا إلى تجاوب الجميع بعد التأكد من خطورة موقفهم بالبناء فوق حافة صخور جيرية من الممكن أن تنهار في أي لحظة.



وأشار المحافظ، إلى أنه لن يسمح بالتفريط في أي وحدة سكنية لغير مستحق، لافتا إلى وجود قواعد معينة لتوفير الوحدات من خلال البحث والتحري للتأكد من تسليم الوحدات لمستحقيها والقاطنين بصفة دائمة بالمناطق المحدد إزالتها.


وأضاف أن هناك عدد من اللجان بالحي لمراجعة التظلمات والتحري بدقة في كافة التظلمات والالتماسات، لإعطاء الحق لمن يستحق، ومنع تحايل البعض للحصول على وحدات سكنية بدون وجه حق.