التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:13 ص , بتوقيت القاهرة

محلب يدعو "عزة عبدالمنعم" لاجتماع في حضور وزير الثقافة

أعلنت أمينة متحف محمود سعيد عزة عبد المنعم، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب اتصل بها هاتفيا، ووجه لها دعوة إلى مكتبه في اجتماع يحضره الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة اليوم الأحد، في الثالثة والنصف عصرا.



يذكر أن أمينة متحف "محمود سعيد" بالإسكندرية، عزة عبد المنعم، كانت قد أعلنت أنها تعرضت للإهانة والتعامل بشكل عنصري من وزير الثقافة، عبد الواحد النبوي، أثناء جولته بالمركز يوم الأحد الماضي، الذي سخر منها وتجاهل مطالبها قائلا: "أنا عندي مشكلة مع التخان، وابقي اطلعي السلم عشرين مرة في اليوم عشان تخسي".


وتابعت عزة عبد المنعم عبر صفحتها "الذي حدث أنه في يوم الأحد 12 إبريل، كنت في مقر عملي كأمينة متحف "محمود سعيد" بالإسكندرية، وأجرى السيد الوزير الدكتور عبد الواحد النبوي، زيارة مفاجئة للمكان بدون الإعلان عن شخصيته، وسألني عن المكان ومواعيد العمل، ولو كان هناك طلبات أو مشاكل خاصة بنا. وجاوبت على الأسئلة. واتنقل سيادته لاستكمال الجولة، ولما مر سيادته مرة أخرى، قررت أن أكلمه عن مشكلة مهمة جدا تتعلق بأن أي اقتراح أو مشكلة خاصة بالمكان أو بأحد الموظفين، لابد أن تحل عن طريق سفر الموظف بورقه مرة واثنين وثلاثة للقاهرة، بسبب مركزية النظام. بالإضافة إلى مشكلة خاصة بي، وهي أنني حصلت على الماجيستير، وأرسلت شهادتي وأوراقي بتاريخ 21-9-2014 لإدارة المتاحف الفنية وتم استلامها، وبعدها أجري معي تحقيق بدعوى أني لم أسلم الأوراق، علما أن الأوراق قد ضاعت منهم بعد أن استلمتها الموظفة".