التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 02:15 م , بتوقيت القاهرة

3 مايو.. الحكم في دعوى عمرو دياب لغلق قناة mbc مصر

حجزت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، اليوم الأحد، الدعوى القضائية المقامة من الفنان عمرو دياب، لوقف بث قناة إم بي سي مصر، لعرضها برنامج "المفاجاة.. أيام في حياة الهضبة"، دون الرجوع أو الحصول على إذن منه، للحكم في جلسة 3 مايو المقبل.


قال دياب في دعواه رقم 34857 لسنة 69 ق إنه فوجئ بإذاعة البرنامج الذي يقدمه المذيع ممدوح موسى، وأن ما أذيع به ابتداء من حلقة 1مارس الجاري هو حوار سبق إجراءه معه منذ مدة تزيد على 10 سنوات.


وأشار النجم الكبير إلى أن بعض ما أذاعه البرنامج من مشاهد تم تصويرها خلسة ودون علمه أو موافقة كتابية منه، بما يمثل انتهاكا لحريته الشخصية، مضيفا أنه لم يصرح لموسى بإذاعة ذلك الحوار بأي طريقة كانت في وسائل الإعلام، ومشيرا إلى أنه فوجئ بإذاعة قناة إم بي سي مصر للحوار، مستغلة صورته وصوته، ما يمثل تعديا على حقوقه.


وأوضح دياب أن المشرع المصري قرر الحماية المالية للفنانين، إلى جانب حمايتهم من الناحية الأدبية، لافتا إلى أن تلك الحقوق المالية تخول لهم استغلال ما قاموا بأدائه من مصنفات بما يدر عليهم عائدا ماليا .


وأكد ان القانون يتطلب موافقة الفنان أو ترخيصه قبل إتاحة فنه  للجمهور بأي شكل كان، وأن قناة ام بي سي مصر خالفت الضوابط الإعلامية الحرة وميثاق الشرف الإعلامي.