التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 05:32 م , بتوقيت القاهرة

الداخلية: "المصري اليوم" تهاجمنا لتقديمنا بلاغا سابقا ضدها

أصدرت وزارة الداخلية، بيانا، اليوم الأحد، أكدت فيه أنها ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه صحيفة المصري اليوم، التي نشرت في عددها الصادر اليوم، ملفا تحت عنوان "الشرطة شهداء وخطايا.. ثقوب في البدلة الميري".


قالت الوزارة إنها تتحفظ على ما تضمنته الصحيفة من تناولات غير مهنية، وإعمالاً لمبدأ حق القارئ في المعرفة، مع كامل الاحترام للمنابر الصحفية والإعلامية، الحريصة على مصلحة الوطن والمواطن وتسمو بأخلاقيات المهنة، تحقيقا للصالح العام، وحفاظا على استقرار الوطن، تؤكد وزارة الداخلية أنها تعمل لخدمة الشعب وتحت مظلة القانون.


أوضحت الوزارة أن الدافع وراء ملف المصري اليوم، هو سابقة قيام الوزارة بتقديم بلاغ ضد كل من يسري البدري، رئيس قسم الحوادث بالصحيفة والمشرف على الملف، ورئيس تحرير الصحيفة آنذاك، لنشرهما أخبارا كاذبة، تثير الرأي العام، وقيد البلاغ برقم 831 لسنة 2014 حصر تحقيق أمن الدولة العليا بشأن ما تم نشره بالصحيفة بعدديها رقمي " 3842 " بتاريخ 21/12/2014، و"3843 " بتاريخ 22/12/2014، حيث تم مثولهما أمام نيابة أمن الدولة العليا لسماع أقوالهما قبل إخلاء سبيلهما بكفالة خمسة آلاف جنيه.


أنهت الوزارة بيانها، مؤكدة استمرار رجالها على عهدهم لربهم ووطنهم وشعبهم العظيم، ومواصلة الجهود والتضحيات للحفاظ على مقدرات الوطن وأمن الشعب.