التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:40 ص , بتوقيت القاهرة

قيادي وفدي: نسعى لتشكيل قائمة مستقلة عن "في حب مصر"

كشف القيادي الوفدي، محمود علي، عن نية الحزب تشكيل قوائم انتخابية بعيدة عن قائمة "في حب مصر"، التي يشكلها اللواء سامح سيف اليزل، مؤكدا أن ذلك مطلب عدد كبير من قيادات "الوفد".


وقال علي، في تصريح لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أن الحزب لديه القدرة على  خوض الاتنتخابات البرلمانية من خلال قوائم مستقلة بها، وقادر على حصد أكبر عدد من المقاعد، خصوصا أن الوفد لا يزال الحزب الأقوى في الشارع المصري، لافتا إلى أن الحزب لم يقم حتى الآن بأي خطوات لتشكيل القائمة انتظارا لتحديد موعد رسمي للانتخابات البرلمانية.


أضاف أن حزب الوفد جاهز لخوض الانتخابات في أي وقت، خصوصا أن مرشحيه على المقاعد الفردية تم اختيارهم  قبل تأجيل الانتخابات، كما يوجد لديه كوارد قادرة على  خوض الانتخابات على القوائم الأربعة.


كان رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، هاجم قائمة "في حب مصر"، قائلا عنها: "أنا استدرجت لفخ مخابراتي، أنا فاكر نفسي بتعامل مع دولة، لو أنا بتعامل مع حزب سياسي أبقى أضع احتمالات المناورة السياسية والخداع السياسي، إنما لما أتعامل مع دولة متعملش كده".


وعلق وزير الإعلام الأسبق، القيادي بتنسيقية القائمة، أسامة هيكل، على وصف رئيس حزب الوفد بأنها مخابراتية، قائلا: "عيب وميصحش".


وقال هيكل، في تصريح لـ"دوت مصر"  إن البدوي كان متمسكا بالانضمام للقائمة، رافضا الإفصاح عن وضع حزب الوفد في القائمة بعدما هاجمها، وموضحا أن اللجنة التنسيقية ستجتمع قريبا للبت في الأمر.