التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:25 ص , بتوقيت القاهرة

عقد أول جلسة نقاشية عن العلاجات البيولوجية

تعقد اليوم الأحد، جلسة نقاشية عن العلاجات البيولوجيه الطبية  بحضور الخبير العالمى بيتر بيتس ، فى فندق جراند نايل تاور بالقاهرة.


وبحسب بيان لشركة أبفي، فمن المقرر أن تناقش الجلسه الابتكار في عالم الأدوية، ومستجدات العلاجات البيولوجية و العلاجات البيولوجية المثيلة والتكافؤ الحيوي، كما تطرح اهم القضايا والقرارات التي تؤثر على المريض المصري أهمها الاختلافات الجوهرية ما بين العلاجات البيولوجية المبتكرة و العلاجات البيولوجية المثيلة، و السياسات المتبعة لضمان سلامة المرضى و ما يستتبعها من الأنشطة الخاصة باليقظة الدوائية، وذلك بحضور الدكتور بيتر بيتس الخبيرالعالمي في مجال السياسات الدوائية من الولايات المتحدة و عضو هيئة الغذاء و الدواء الامريكية سابقا.


ويشارك في النقاش الدكتور ابراهيم الكرداني، خبير الصحة العامة والمتحدث الرسمي باسم منظمة الصحة العالمية السابق، بحضور ومشاركة نخبة من كبار الاساتذة في أمراض الروماتيزم ، أمراض الجهاز الهضمي و الأمراض الجلدية وكذلك أعضاء من إدارة الصيدلة بوزارة الصحة.


يُذكر أن شركة أبفي كانت قد أطلقت فرعها رقم 171 في مصر خلال مؤتمرصحف عقد في شهر نوفمبر العام الماضي 2014 بحضور وزيرا الاستثمار والصحة، للمساهمة في علاج الأمراض المزمنة في مصر.