التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:15 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الجيش الحر يطالب بـ"عاصفة حزم" ضد الأسد

عقد المجلس العسكري للجيش الحر في دمشق وريفها مساء السبت، مؤتمره الصحفي الأول في الغوطة الشرقية، برئاسة العقيد الطيار "عمار النمر"، رئيس المجلس، بحضور أربعة من كبار ضباط المجلس، وفقا لما ذكرته قناة العربية.


وذكر عمار النمر أن النظام انتهى بمؤسساته العسكرية والمدنية، علاوة على انتهائه دوليا، وأن المجتمع الدولي يبحث عن طريقة للخلاص منه، وما يلزم فقط هو توحيد كلمة الثورة ضدّه لإعلان نهايته.


وأكد تأييده لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وتمنى على القائمين عليها أن تتمدد إلى سوريا "لتجتث نظام الأسد"، على حدّ تعبيره.


بسؤاله عن الهدف من تشكيل المجلس العسكري، قال إن الهدف الرئيس هو الدفاع وحماية الشعب السوري في الغوطة الشرقية بشكل خاص وفي سوريا بشكل عام، وأوضح أنه جاء "تحقيقا لرغبة القيادة العسكرية الموحدة وباقي التشكيلات على الأرض".


وأوضح ضباط المجلس العسكري أن مجلسهم يضم 80 ضابطا، جميعهم موجودون على الجبهات، ومتفاعلين مع القيادات الثورية الحقيقية التي حافظت على "مسارها الصحيح في الثورة السورية"، وقالوا إنهم يسعون إلى إقامة غرف عمليات لكل جبهة، وتعيين ضابط مسؤول عنها، وضباط آخرين على الخطوط الأولى لقيادة العمليات وصد أية محاولات هجومية من قبل قوات النظام.