التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:42 ص , بتوقيت القاهرة

"السياسة الخارجية"و"الإرهاب" في "الدويتش فيليه"

تنظم " الدويتش فيله" المؤتمر السنوي الثامن للإعلام، المعروف بالمنتدى العالمي للإعلام، في مدينة بون في الفترة من 22 إلى 24 ابريل هذا العام.


وذكر بيان للسفارة الالمانية بالقاهرة اليوم الأحد أن المنتدى يعقد هذا العام تحت عنوان" الإعلام و السياسة الخارجية في عصر الرقمنة"، و يناقش تأثير المعلومات و وسائل الاتصال على صناعة السياسة الخارجية، علاوة على تنظيم بعض ورش العمل حول قضايا محورية، تشمل " الإرهاب الحديث، و الإرهاب عبر الشبكة العنكبوتية، و دور الإعلام، و بناء وسائل إدارة الأزمات لدى منظمات المجتمع المدني.


وأضاف البيان أن المشاركون في المنتدى سيحاولون الوصول لإجابات لبعض الأسئلة الهامة مثل كيفية تأثير وسائل الإعلام الجديدة و المشاركة الفعالة للمجتمع المدني على عملية صنع القرار، و ما إذا كان على المؤسسات الدولية إعادة التفكير في استراتيجيتها الدبلوماسية في ظل عصر العولمة بوسائل إعلاماها المعاصرة.


تتوقع الدوتيش فيله إقبال مكثف على منتدى هذا العام، ربما يفوق العام الماضي، حيث شارك في منتدى 2014 حوالي 2300 مشترك من أكثر من 130 دولة ، و في هذا السياق أوضح وزير الخارجية الألمانى فرانك فالتر شتاينماير أن منتدى الدويتش فيله قد تحول إلى مناسبة دولية هامة لابد من حضورها، نظرآ لأهميتها و و أهمية المشاركين فيها.