التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:34 م , بتوقيت القاهرة

محافظ قنا: استلام 10 آلاف طن قمح من المزارعين

أعلن محافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد، أنه تم توريد 10 آلاف طن من محصول القمح، تم تحصيلها من المزارعين، في شون بنوك التنمية الزراعية والمطاحن في المحافظة.


ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في قنا، أحمد عبدالعليم، أن "سعر الأردب الواحد من القمح بلغ 420 جنيهًا، يتم تسليمها للمزارعين فور عملية الاستلام مباشرةً".


ونوه عبدالعليم، إلى أن "المديرية لم تتلق حتى الآن أي بلاغات أو شكاوى من المزارعين، وأن كافة اللجان تواصل عملها في مراقبة عمليات التوريد من خلال المواصفات التي حددتها وزارة التموين لاستلام هذه الكميات، وفحصها وتخزينها".


وكان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، أكد على استعداد الدولة الكامل لشراء كامل محصول القمح من الفلاحين، بالأسعار التي أعلنها، كما وعد وزير التموين بأنه سيقدم جميع التيسيرات والتسهيلات اللازمة عند توريد الأقماح المحلية وحل أي مشكلات يعترض لها الفلاح في عمليات التوريد، لافتًا إلى أنه سيتم دفع ثمن القمح المورد عقب فرزه مباشرة، بالسعر الذي أعلنه، وهو 420 جنيهًا للأردب، على أن يتم استخدام كافة الشون والصوامع بالمحافظات.