التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

هند صبيح تلقي كلمة نيابة عن "الصباح" في مؤتمر العمل العربي

يوجه أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم "الأحد"،  كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال الدورة (42) لمؤتمر العمل العربي، وتستمر حتى 25 إبريل الجاري.


وتلقي الكلمة- نيابة عن سموه- الدكتورة هند صبيح وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل رئيسة المؤتمر.



وسيتم الاحتفال باليوبيل الذهبي للمنظمة، حيث يتضمن عددا من الفعاليات المهمة التي ستقام بهذه المناسبة، ومنها عرض فيلم وثائقي عن المنظمة، وتسليم "الدرع الذهبي" إلى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح "راعي المؤتمر، فضلا عن تسليم "الدرع الرئاسي" من المؤتمر إلى المدير العام لمنظمة العمل العربية أحمد محمد لقمان بمناسبة انتهاء ولايته التي استمرت لدورتين كل منها أربع سنوات.


وتكريم الدول الأعضاء بأطراف الإنتاج الثلاثة، وفقا لمراسم تكريم الدول، يعقب ذلك افتتاح معرض الصور التذكارية ومعرض المطبوعات الخاصة بالمنظمة والدول العربية والمنظمات الدولية المشاركة.


ويحضر الافتتاح 450 مشاركا من ممثلي أطراف الإنتاج"حكومات وأصحاب أعمال وعمال" بمشاركة 19 وزيرا و50 من غرف التجارة و6 مجالس اقتصادية و67 وفدا إقليميا وعربيا ودوليا لمنظمات عمالية من جميع الدول العربية، ولفيف من الشخصيات العالمية الفاعلة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية.


ويرأس وفد مصر في المؤتمر الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة ونائب رئيس فريق الحكومات في المؤتمر، ويمثل وفد أصحاب الأعمال عن اتحاد الصناعات المصرية، سمير حسن علام، ومحمد فكري عبد الشافي، وعن الغرف التجارية الدكتور محمد عطية الفيومي، والدكتور عبد الستار عشرة، ويراس وفد العمال جبالي محمد جبالي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر نائب رئيس المؤتمر عن العمال.