التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 11:50 ص , بتوقيت القاهرة

أجندة الجامعات.. "مؤتمران وتظاهرة وإضراب"

تشهد وزارة التعليم العالي، وجامعات القاهرة الكبري، اليوم الأحد، عدة فعاليات، يرصد"دوت مصر" أهمها وأبرزها.

يشهد وزير التعليم العالي، الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، صباح اليوم الأحد،  مراسم توقيع اتفاقية للتعاون بين جامعة قناة السويس ومعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة مصر الخير، لإنشاء معهد فني صيني، بحضور  الدكتور علي جمعة، في تمام الساعة العاشرة صباحا بفندق جراند نايل تاور جاردن سيتي.

ومن المقرر أن تعقد وزارتا التعليم العالي والصحة، مؤتمرًا صحفيًا، الساعة العاشرة والنصف صباحا، بنفس الفندق، لتوقيع بروتوكول التعاون المصري الفرنسي، للحد من مخاطر عدوى المستشفيات وطرق الوقاية منها.

وفي جامعة القاهرة، تنطلق القافلة الشاملة لقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة التابعة لجامعة القاهرة، والتي تضم 27 طبيبا بشريا في تخصصات مختلفة، لتفقد وزيارة موقع قناة السويس الجديد، وتقديم الإرشادات للعاملين لتفادي ضربات الشمس، وأيضا الطريقة الصحية لرفع الأوزان الثقيلة.

بدورهم، أعلن طلاب الإخوان في جامعة القاهرة، عن التظاهرة رقم 100 وفاء لشهدائهم العشرة، في تمام الساعة الواحدة ظهرا.

فيما يعرض فريق المسرح بكلية العلوم بجامعة القاهرة، مسرحية "هيباتيا" في إطار المهرجان الجامعي للعروض المسرحية الطويلة، على مسرح المدينة الجامعية أمام كلية التجارة.

وفي الجامعة الأمريكية، أعلن عمال الجامعة عن تنظيم إضراب شامل عن العمل اليوم، في حالة عدم استجابة الإدارة لمطالبهم في إبرام عقود لمدة 3 سنوات، وزيادة المرتبات، وتحسين ظروف العمل.

كما تعقد الجامعة الأمريكية، "دردشة مع رئيس الجامعة"، في الساعة الواحدة ظهراً، بقاعة هارون، في حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة، لتبادل الأفكار والآراء بين أعضاء مجتمع الجامعة، مع ليسا أندرسون، رئيس الجامعة.

وفي جامعة عين شمس، أعلن قطاع خدمة المجتمع "بكلية العلوم"، عن عقد ندوة بعنوان "مستقبل التعدين في مصر والوطن العربي"، في تمام الساعة 12 ظهرًا، وحتى الواحدة ظهرًا بقاعة السيمنار بالكلية.

فيما يعرض فريق مسرح كلية الحاسبات والمعلومات مسرحية  "مأساة الحلاج"، في إطار مسابقة المسرح الكبرى على مستوى جامعة عين شمس، في مبنى رعاية الشباب، في تمام السادسة مساء.

 كما ينظم معهد الدراسات والبحوث البيئية بجامعة عين شمس، دورة تدريبية في مجال التنمية المستدامة لأعضاء الجمعيات الأهلية، بالتعاون مع وزارة البيئة خلال الفترة من 19-21 أبريل الحالي.

وفي جامعة حلوان، تنظم لجنة شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية التربية "حفل عيد اليتيم"، في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بمقر كلية التربية بالحرم الجامعي بعين حلوان.