التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:51 م , بتوقيت القاهرة

الحشد الشعبي يعلن تحرير مصفى "بيجي" من عناصر "داعش"

حررت قوات الحشد الشعبي العراقية، اليوم السبت، مصفى بيجي، والتي تعمل على تطهيره من تنظيم"داعش"، وتحرير جميع المناطق المحيطة به لمنع أي تعرض له خلال الأيام المقبلة.


وذكر المتحدث باسم الحشد الشعبي، أحمد الأسدي، في تصريح لـ"السومرية نيوز"، أن"أبناء الحشد الشعبي دخلوا إلى مصفى بيجي قبل ساعتين من الآن، وتتم عملية تطهير المصفى من جيوب عناصر داعش داخل المصفى".


وأضاف الأسدي أن القوات "ستباشر بتطهير جميع المناطق المحيطة بالمصفى بعد تطهيره"، لافتا إلى أن "الخطة تقضي بمنع أي هجوم لداعش على المصفى وتأمين جميع الطرق المؤدية له من جميع الاتجاهات".


وكانت قوات الشرطة العراقية قد أعلنت، اليوم السبت، عن مقتل 300 إرهابي، وتفكيك 500 عبوة ناسفة خلال عمليات تحرير مصفى بيجي، فيما تمكنت القوات الأمنية من الدخول إلى المصفى لتحريره بشكل كامل من سيطرة "داعش"، وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب عن مقتل عشرات من عناصر التنظيم خلال عمليات تحرير المصفى.


جدير بالذكر أن مصفى بيجي الذي يعتبر أكبر مصفى نفطي في العراق، ويقع على بعد 210 كم من العاصمة العراقية، تستمر فيه المواجهات بين "داعش" والقوات العراقية، في عمليات كر وفر بين الطرفين منذ عدة أشهر.