التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 09:36 ص , بتوقيت القاهرة

صور|محلب لـ"عمال الكهرباء": هذه روح التحدي المصرية

استقبل رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، مساء اليوم السبت، وزير الكهرباء، الدكتور محمد شاكر المرقبي، برفقة رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وبعض الفنيين والعمال بالشركة.


وقدم محلب للحضور الشكر على الجهود التي بذلوها في الأيام القليلة الماضية لإصلاح أبراج الكهرباء في وقت قياسي، بعد تفجيرها في مدينة 6 أكتوبر، وأثرت على انقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامي، وبعض المناطق الأخرى.



وقال رئيس الوزراء، في بيان له، اليوم: إن "تفجير أبراج برج الكهرباء الخاصة بمدينة الإنتاج الإعلامي، عمل إرهابي إجرامي، وفي المقابل ما بذل من جهد من رجال وزارة الكهرباء الشرفاء، واختصار لزمن الإصلاح يُعبر عن روح التحدى المصرية، وأشكركم من موقعي كرئيس للحكومة، وأرجو إبلاغ شكري وتقديري لباقى فريق العمل، فأنتم رجال مصر الذين ستتحقق على أيديهم الانجازات".



وأضاف رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن "الوضع عاد حاليًا أفضل مما كان، ورجال الشركة بذلوا جهودًا كبيرة، وهم جاءوا من الموقع فورًا إلى لقاء رئيس الوزراء، للتأكيد على أنهم وعدوا بانجاز الإصلاح في زمن قياسي، مشيرًا إلى أن هناك حوالى 145 برجًا تعرضت للاعتداءات في الفترة الأخيرة، وقمنا بإصلاحها على الفور، والأبراج الأربعة التي تم تفجيرها مؤخرًا في أكتوبر وغيرها، تم إصلاحها على التوازي".


وأصر رئيس الوزراء، على تقديم الشكر بصفة خاصة لأحد العمال الذين حضروا اللقاء، وقال له: "وصل لزملائك شكرنا جميعًا"، فرد العامل، "مجرد تحيتك لنا تكفينا، والتعب كله بيروح".



وأكد محلب، أن هؤلاء هم عمال مصر الشرفاء، الذين يدركون ما يواجهه وطنهم حاليًا من مخاطر وتحديات، ويبذلون قصارى جهدهم كل في موقعه، وهذه هي الرسالة التي يجب أن يتبناها الإعلام في هذه المرحلة الحالية من عمر الوطن، التي يواجه فيها إرهابًا، وعمليات إجرامية، لن تثنينا عن مسيرتنا نحو البناء والتنمية.



وكان قد تم تفجير أبراج الكهرباء التي تقوم بتغذية مدينة الإنتاج الإعلامي من قِبل مجموعة من الإرهابيين نهاية الأسبوع الماضي، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مدينة الإنتاج الإعلامي بالكامل، وكان محلب قام يوم الخميس الماصي بزيارة إلى المكان ومطالبة العاملين بضرورة الانتهاء من العمل في أقرب وقت ممكن.