التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:46 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي: العنف مرفوض ولا أقبل بالاعتداء على أي معلم

قال وزير التربية والتعليم، محب الرافعي: إن "هناك قلة من المعلمين يقومون بالاعتداءات البدنية، بلغ عددها ما بين 60 إلى 70 حالة، من أصل مليون و630 ألف معلم في جمهورية مصر العربية، ولا يمكن القبول بالاعتداء على أي معلم، في أي مدرسة من المدارس، ونرفض الاعتداء على المدرس من قِبل ولي الأمر.


وأضاف الوزير، في بيان صحفي، اليوم السبت، "لا نريد أن نعمم على المعلمين أنهم يستخدمون العنف كوسيلة مع الطلاب"، مشيرًا إلى أن "الرئيس ورئيس مجلس الوزراء أكدا على أننا نريد مجتمع متعلم مفكر مبدع".


وطالب الوزير، من أعضاء ممثلي نقابة المعلمين بالجيزة، أثناء لقائه بهم اليوم، في ديوان عام الوزارة، مساندة الوزارة في عملية تطوير التعليم، وعودة الانضباط إلى المدارس، مشيرًا إلى النهوض بالتعليم سيساهم في رفع شأن المعلم.


كما طالب الرافعي، مساندة الوزارة في تنفيذ البرامج العلاجية التي سيتم تنفيذها على الطلاب الضعاف في مهارات القراءة والكتابة، لافتًا إلى أنه سيتم إجراء اختبارات لطلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي لعمل مسح شامل لمهارات القراءة والكتابة لطلاب الصفين الثالث والرابع الابتدائي بجميع المدارس، بالتنسيق مع المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي من خلال نموذج موحد للاختبار الذي سيجري في جميع محافظات الجمهورية لرصد المشاكل التي تواجه الطلاب.