التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

تشكيل عصابي للسرقة بالإكراه وراء مقتل شاب بالأقصر

تمكنت أجهزة البحث الجنائي والأمن العام بمديرية أمن الأقصر، اليوم السبت، من ضبط تشكيل عصابي من خمسة مسجلين خطر، تبين ضلوعه في ارتكاب جرائم الاعتداء والسطو المسلح والسرقة بالإكراه والقتل بقرية البعيرات مركز القرنة غرب الأقصر.


كانت البلاغات قد تعددت أمام مساعد وزير الداخلية  مدير أمن الأقصر، اللواء حسام المناوي، بتعرض عدد من المواطنين والسائقين وأصحاب المحال التجارية لأعمال توقيف وسرقة بالإكراه، كان آخرها بلاغ من بلاغ من مأمور مركز شرطة القرنة العميد خالد زغلة، بسرقة بالإكراه تحولت إلى جريمة قتل راح ضحيتها أحد شباب القرية، ويدعى مجاهد م. أ " 23 سنة" ويقيم بالقرية جراء إصابته بطلق ناري بالرأس .


أمر مدير الأمن بتشكيل فريق بحث لمعرفة مرتكبي تلك الحوادث، وضبطهم، قاده مدير المباحث الجنائية العميد عصام الدسوقي، وبتكثيف التحريات والرجوع إلى تسجيلات كاميرات المراقبة بموقع مقتل الشاب ومواقع السرقة بالإكراه، تبين أن عددا من الملثمين، يقودون دراجتين بخاريتين وتروسيكلا، أوقفوا المجني عليه لمحاولة سرقته بالإكراه، تطورت إلى مشادة بينهم، وتم إطلاق الرصاص عليه وقتله، كما وأوقفوا آخرين واستولوا على ما معهم من دراجات بخارية ونقود وهواتف محمولة.


وقال مصدر أمني إنه بمتابعة تحركات المسجلين سرقات، وهواتفهم المحمولة، بدائرة المركز، تمكن فريق البحث من التوصل للمتهم الأول في جريمة القتل، ويدعى هـ .ا " 24 سنة "مسجل سرقات، ويقيم بمنطقة أرمنت الحيط، الذي أنكر في البداية وقوفه وراء الجريمة".


وبتضييق الخناق عليه، أقر بارتكابه للجريمة والقتل العمد، لاعتراض المجني عليه لهم ومقاومته لمحاولة سرقته، كما اعترف بتكوين تشكيل عصابي لقطع الطريق وسرقة بعض المارة بالإكراه، بمعاونة أربعة من أصدقائه، هم كل من المدعو   خ. أ. " 25 سنة " والمدعو ح. ا. " 24 سنة " والمدعو  م. ح. " 21 سنة " والمدعو  أ. ا. " 24 سنة ".


تم القبض على باقي المتهمين، الذين اعترفوا بارتكاب وقائع السرقة بالإكراه، والقتل، وأحيلوا إلى النيابة التي تولت التحقيق، بإشراف المحامى العام الأول لنيابات الأقصر المستشار وليد البيلي.